ملخص لأهم أخبار اليوم 8 أغسطس 2023

منصة تك عربي ترصد أهم وآخر الأخبار لهذا اليوم الثامن من شهر آب / أغسطس

يرصد موقع تك عربي ملخصاً لأهم أخبار اليوم 8 أغسطس / آب 2023، والمتعلقة بإعلان مارك زوكربيرج عن جاهزيته للقتال داخل القفص مع إيلون ماسك، وشركة باي بال تطلق أول عملة مشفرة مرتبطة بالدولار، وتطوير أداة بواسطة الذكاء الاصطناعي قادرة على كشف الكذب، ودراسة تكشف ضعف قدرات ChatGPT في مادة الرياضيات.


مارك زوكربيرج يعلن جاهزيته للقتال داخل القفص مع إيلون ماسك

كرر الرئيس التنفيذي لشركة ميتا مارك زوكربيرج استعداده لمواجهة إيلون ماسك مالك شركة إكس، وذلك في منشور عبر حسابه الشخصي على موقع ثريدز للتواصل الاجتماعي.

التفاصيل من هنا


شركة باي بال تطلق أول عملة مشفرة مرتبطة بالدولار

أطلقت شركة باي بال PayPal أول عملة مستقرة مدعومة بالدولار للمساعدة في تسهيل المدفوعات، كأحدث إضافة إلى مجموعة خدماتها المشفرة، وهو أول تحرك من نوعه من مؤسسة مالية كبرى في أمريكا.

التفاصيل من هنا


تطوير أداة بواسطة الذكاء الاصطناعي قادرة على كشف الكذب

هل يمكن تطوير أدوات تكشف الكذب لدى الإنسان؟ ربما يكون التفكير في الإجابة على ذلك السؤال بمثابة ضرب من الجنون قبل سنوات، لكن بعد ثورة الذكاء الاصطناعي المتسارعة، يمكن أن تكون تلك الأدوات متاحة على أرض الواقع في المستقبل القريب.

التفاصيل من هنا


دراسة تكشف ضعف قدرات ChatGPT في مادة الرياضيات

منذ أن أصبحت متاحة على نطاق واسع للجمهور العام الماضي، أبهرت روبوتات الدردشة القائمة على الذكاء الاصطناعي كل من جرّبها، بينما ولّدت أيضًا مخاوف من أنها ستهدد البشرية.

التفاصيل من هنا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى