ملخص لأهم أخبار اليوم 20 يوليو 2023

منصة تك عربي ترصد أهم وآخر الأخبار لهذا اليوم العشرين من يوليو / تموز

يرصد موقع تك عربي ملخصاً لأهم أخبار اليوم 20 يوليو / تموز 2023، والمتعلقة بارتفاع أسهم آبل بعد أنباء عن تطوير أداتها الجديدة لمنافسة ChatGPT، وشركة ميتا تطرح نموذجها القائم على الذكاء الاصطناعي “لاما 2” مجاناً، وتقرير يشرح ما الذي يفتقر إليه تطبيق ثريدز لكي يتغلب على تويتر؟، ومايكروسوفت وأكتيفيجن بليزارد تمددان الموعد النهائي لصفقة الاندماج.

شبكة تك عربي

أسهم آبل تُحلق بعد أنباء عن تطوير أداتها الجديدة لمنافسة ChatGPT

ارتفع سهم شركة آبل الأمريكية خلال التعاملات، بعد أن أفاد تقرير أنها تقوم حالياً بالعمل على تطوير أداتها الخاصة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي لمنافسة روبوت الدردشة ChatGPT.

التفاصيل من هنا


شركة ميتا تطرح نموذجها القائم على الذكاء الاصطناعي “لاما 2” مجاناً

أتاحت شركة ميتا بلاتفورمز نموذجها اللغوي Llama 2 مجاناً للشركات والباحثين، وفق نظام المصدر المفتوح (الولوج الحر إلى رمز البرمجة)، وهو قرار استراتيجي يعيد الشركة العملاقة المتخصصة في الشبكات الاجتماعية إلى حلبة السباق في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي.

التفاصيل من هنا


ما الذي يفتقر إليه تطبيق ثريدز لكي يتغلب على تويتر؟

لكي يستعيد ثريدز توهجه مع ما يزيد عن 100 مليون مستخدم، يحتاج التطبيق الجديد إلى الاستفادة مما جعل تويتر مميزاً، وإليكم أبرز ما يفتقده تطبيق ميتا الجديد وفقاً لتقرير نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال”:

التفاصيل من هنا


مايكروسوفت وأكتيفيجن بليزارد تمددان الموعد النهائي لصفقة الاندماج

مددت شركتا مايكروسوفت وأكتيفيجن بليزارد الموعد النهائي لإنهاء صفقة بقيمة 69 مليار دولار لمدة ثلاثة أشهر حتى 18 أكتوبر، بينما تعمل الشركتان الأمريكيتان على ضمان موافقة بريطانيا على أكبر صفقة لألعاب الفيديو في التاريخ.

التفاصيل من هنا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى