ملخص لأهم أخبار اليوم 19 يوليو 2023

منصة تك عربي ترصد أهم وآخر الأخبار لهذا اليوم التاسع عشر من يوليو / تموز

يرصد موقع تك عربي ملخصاً لأهم أخبار اليوم 19 يوليو / تموز 2023، والمتعلقة بتوقيع اتفافية بين شركتي ‏ميتا وكوالكوم‏ لبناء نماذج للذكاء الاصطناعي على ‏الهواتف الذكية، ومايكروسوفت تحسم موقفها من إبقاء لعبة “Call of Duty” على أجهزة بلايستيشن، وتويتر بدون مكتب في قارة أفريقيا بعد تسريح جميع الموظفين، والإمارات تتصدر إقليمياً في الجاهزية لتقنيات الذكاء الاصطناعي.


‏ميتا وكوالكوم‏ تتعاونان في بناء نماذج للذكاء الاصطناعي على ‏الهواتف الذكية

أعلنت كل من شركة ميتا بلاتفورمز وكوالكوم عن نموذج جديد للتشفير ‏يسمى ‏LIama 2‎‏ لتشغيل الرقائق الإلكترونية الخاصة بشركة ‏كوالكوم ‏بالهواتف وأجهزة الحواسب الشخصية بداية من عام 2024.‏

التفاصيل من هنا


مايكروسوفت تحسم موقفها من إبقاء لعبة “Call of Duty” على أجهزة بلايستيشن

وقعت شركتي مايكروسوفت وسوني صفقة للاحتفاظ بامتياز لعبة كول أوف ديوتي Call of Duty التجاري، الذي تبلغ تكلفته عدة مليارات من الدولارات، مما يجعلها تستمر على أجهزة بلايستيشن بشكل رسمي.

التفاصيل من هنا


تويتر بدون مكتب في قارة أفريقيا بعد تسريح جميع الموظفين

منذ استحواذ إيلون ماسك على تويتر بمبلغ 44 مليار دولار في أكتوبر الماضي، فقدت المنصة ما يقرب من نصف عائداتها الإعلانية، وكجزء من جهود المالك الجديد لخفض التكاليف، فقد سرّح جميع الموظفين تقريباً في مكتبه الوحيد في إفريقيا.

التفاصيل من هنا


الإمارات تتصدر إقليمياً في الجاهزية لتقنيات الذكاء الاصطناعي

تحتل الإمارات المركز الـ 16 عالمياً والأول إقليمياً على مؤشر جاهزية الحكومة للذكاء الاصطناعي 2020 التابع لمؤسسة أكسفورد إنسايتس Oxford Insights، مدعومة باستراتيجية وطنية حتى العام 2031، وتزايد عدد الشركات الناشئة العاملة فيها بقطاع تقنية المعلومات بشكل عام.

التفاصيل من هنا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى