بتغطية من تك عربي .. اختتام فعالية بقيادة مؤسس Replit بحضور رسمي وشعبي غفير

مؤسس شركة ريبلت تحدث عن عدد من الموضوعات الرئيسية، بما في ذلك تطور الخدمات السحابية، وأهمية الذكاء الاصطناعي

اختتمت مساء اليوم الثلاثاء 11 يوليو / تموز 2023 فعالية جرت في مسرح مجمع الملك الحسين للأعمال في العاصمة الأردنية عمان، بحضور السيد أمجد مسعد المدير التنفيذي لشركة Replit Inc، وذلك بنتظيم من شركة Xpand وبتغطية إعلامية من منصة تك عربي.


شاهد لقاء فريق تك عربي مع الريادي مسعد على هامش المؤتمر

وتحدث مؤسس شركة ريبلت عن عدد من الموضوعات الرئيسية، بما في ذلك تطور الخدمات السحابية، وأهمية الذكاء الاصطناعي في إدارة وتنظيم عمل الشركات، والتحديات التي واجهها قبل الوصول إلى المستوى الذي مكّن شركته من دخول وادي السيليكون.

وبدأ مسعد حديثه للجمهور الذي قدر عدد بأكثر من 500 شخص، بحضور عدد غفير من الشخصيات العامة والخاصة، وعلى رأسهم معالي أحمد الهناندة وزير الاقتصاد الرقمي والريادة، ومدراء الشركات الأردنية، ورئيس جامعة الحسين التقنية إسماعيل الحنطي وغيرهم.

وتضمن الحدث جلسة جمعت بين السيد أمجد مسعد والسيد فؤاد جريس الشريك المؤسس لشركة مقسم الأردنية، حيث جرى التطرق إلى عدد من المواضيع، بما في ذلك حرص مؤسس ريبلت على تنمية القطاعات الأردنية والشباب الأردني في مجالات التكنولوجيا.

وتخرج السيد أمجد مسعد من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، تخصص علم الحاسوب عام 2010، وهو يشغل حالياً منصب المدير التنفيذي والمؤسس لشركة Replit، التي أعلنت مؤخراً عن شراكتها مع جوجل لتحسين تجربة التعلم البرمجي والتطوير.

وتعتبر هذه الشراكة خطوة هامة في عالم التكنولوجيا، حيث تجمع بين قوتين كبيرتين في مجال البرمجة والتكنولوجيا، وستمكن المستخدمين من تحسين أداء التطبيقات الخاصة بهم وتطويرها بشكل أسرع وأكثر فعالية.

كما تتيح الشراكة بين Replit، التي يبلغ عدد مستخدميها 20 مليون شخص حول العالم، وجوجل فرصة الوصول إلى أحدث التقنيات والأدوات والموارد التعليمية، والاستفادة من خدمات السحابة الضخمة التي تقدمها جوجل، لتوفير بيئة برمجة أكثر تكاملاً وفعالية.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى