بتغطية من تك عربي .. مؤسس Replit يطرح أفكاره عن التكنولوجيا خلال حدث يقام في الأردن

منصة تك عربي ستقوم بتغطية شاملة للحدث ابتداءً من الساعة السادسة مساءً بتوقيت الأردن

تنطلق مساء غداً الثلاثاء 11 يوليو / تموز 2023 فعالية مهمة جداً في مسرح مجمع الملك الحسين للأعمال في العاصمة الأردنية عمان، بحضور السيد أمجد مسعد المدير التنفيذي لشركة Replit Inc، وذلك بنتظيم من شركة Xpand وبتغطية إعلامية من منصة تك عربي.

وتخرج السيد أمجد مسعد من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، تخصص علم الحاسوب عام 2010، وهو يشغل حالياً منصب المدير التنفيذي والمؤسس لشركة Replit، التي أعلنت مؤخراً عن شراكتها مع جوجل لتحسين تجربة التعلم البرمجي والتطوير.

وكان موقع تك عربي قد طرح عدداً من المواضيع عن الصفقة بين شركتي ريبلت وجوجل كلاود، والتي ستمنح مطوريها إمكانية الوصول إلى البنية التحتية والخدمات ونماذج الأساس من جوجل للذكاء الاصطناعي التوليدي، ويمكن الوصول للرابط من هنا.

وتعتبر هذه الشراكة خطوة هامة في عالم التكنولوجيا، حيث تجمع بين قوتين كبيرتين في مجال البرمجة والتكنولوجيا، وستمكن المستخدمين من تحسين أداء التطبيقات الخاصة بهم وتطويرها بشكل أسرع وأكثر فعالية.

كما تتيح عملية الشراكة بين Replit، التي يبلغ عدد مستخدميها 20 مليون شخص حول العالم، وجوجل فرصة الوصول إلى أحدث التقنيات والأدوات والموارد التعليمية، والاستفادة من خدمات السحابة الضخمة التي تقدمها جوجل، لتوفير بيئة برمجة أكثر تكاملاً وفعالية.

وشهدت شركة Replit التي تعنى بالبرمجة المتكاملة، تحولًا مذهلاً خلال السنوات القليلة الماضية، حيث أصبحت بمثابة شركة تجمع بين الأفراد الموهوبين والمبدعين في مجال التكنولوجيا والبرمجة، وتحظى بثقة عدد كبير من المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

بتغطية من تك عربي .. مؤسس Replit يطرح أفكاره عن التكنولوجيا خلال حدث يقام في الأردن

إعجاب من جانب جوجل بخدمات Replit

وتحدث مسعد عن الصفقة مع جوجل في شهر ابريل / نيسان الماضي وقال: “كنا من أوائل الشركات التي بدأت العمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي، وأطلقنا تطبيق (Ghostwriter) العام الماضي، وكنا من أوائل الشركات الناشئة التي عملت في هذا القطاع، مما لفت انتباه جوجل، ولهذا أرادوا أن يدمجوا قواهم معنا”.

وتابع بقوله: “الأمر الذي جعل جوجل تعقد صفقة مع ريبلت، هو محاولتنا تخيل البرمجة بطريقة أخرى عبر الذكاء الاصطناعي، وهنا أريد التأكيد أن هناك أسواقا جديدة ستفتح أمام الشركة بعد هذه الصفقة، لأن جوجل ستوزع خدمت Replit عن طريق خدمات جوجل السحابية”.

بتغطية من تك عربي .. السيد أمجد مسعد يطرح أفكاره عن التكنولوجيا خلال حدث يقام في الأردن

مزايا شركة Replit

وعن مزايا الشركة، فقد كشف مسعد إن الطريقة التي بني بها البرنامج مختلفة تماما عن بقية التطبيقات بالأدوات البرمجية وقال: “في العادة تبنى أدوات البرمجة بشكل متعب وممل، ولكن في ريبلت يكون سهلاً وممتعا، بل يمكن أن تقوم بالبرمجة عبر الهاتف المحمول، وأصبح لدى الشركة تطبيق على أنظمة (iOS & Android) يساعد على البرمجة وتعلمها”.

وحول أهمية الذكاء الاصطناعي في بناء أنظمة البرمجة قال: “البرنامج يساعد الناس على تعلّم البرمجة بكل سهولة، وكان ناجحا للمدرسين مع طلبتهم والشركات مع موظفيهم، ولكن الذكاء الاصطناعي سيغير شكل البرمجة وسيساعد المبرمج على كتابة جزء من الكود والعثور على الأخطاء أثناء البرمجة”.

الأردن أولوية بالنسبة إلى Replit

وكشف السيد أمجد مسعد أن الشركة تعمل مع الحكومة الأردنية للمساهمة في إدخال الذكاء الاصطناعي للأردن وجعل البرمجة متاحة للجميع وقال: “يجب أن يكون الأردن في المرتبة الأولى في الشرق الأوسط والعالم العربي في البرمجة للمنافسة على مستوى عالمي”.

رفض صفقة استحواذ بقيمة مليار دولار

وكشف مسعد عن رفضه والشركاء، صفقات الاستحواذ على الشركة لأكثر من 100 عرض وصل أعلاها لمبلغ مليار دولار وقال: “هناك إيمان راسخ بأن الشركة ستصبح كبيرة جداً ومهمة في العالم، قد نفكر بعرض للاستحواذ، إذا كان سيطور العمل والمواقع والبرمجة بشكل أفضل وأبسط، أما الناحية المادية، فليست أولوية بالنسبة لنا”.


كيف يمكن حضور هذه الفعالية؟

يمكن المشاركة في هذا الحدث من خلال الحصول على التذاكر من خلال الرابط التالي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى