جوجل تخفض عمولتها من المبيعات فى سوقها السحابي.

تعمل شركة جوجل على تقليل مقدار عمولتها عندما يشتري العملاء برامج من بائعين آخرين فى سوقها السحابى. حيث تواجه شركات التكنولوجيا الكبرى ضغوطًا متزايدة لخفض ما يسمى بمعدلات العمولة.
وتعمل منصة جوجل السحابية على خفض نسبة حصتها من الإيرادات إلى 3% من 20 % .
وتمثل هذه الخطوة أحدث جهود مجموعة السحابة لتصبح أكثر قدرة على المنافسة منذ انضمام توماس كوريان لمنصب الرئيس التنفيذى فى عام 2019 بعد عمله فى أوراكل.
وتحاول عملاقة البحث التى تتخلف عن أمازون ومايكروسوفت فى البنية التحتية السحابية جذب صانعى البرامج المستقلين لبيع منتجاتهم على سحابتها.
وقال متحدث باسم الشركة: هدفنا هو تزويد الشركاء بأفضل منصة وأكثر الحوافز تنافسية. ويمكننا أن نؤكد أن هناك تغييرًا فى هيكل رسوم السوق قيد التنفيذ.
وقامت شركات التكنولوجيا الكبرى في الأشهر الأخيرة بتخفيض عمولاتها عبر منصاتها. سواء كان ذلك لتطبيقات المستهلك أو منتجات الأعمال. ويرتبط بعض الضغوط بالمنافسة. بينما تتزايد المخاوف التنظيمية والقانونية أيضًا.
وخفضت الشركة في شهر يوليو عمولتها لعمليات الشراء من خلال متجر جوجل بلاي إلى 15% من 30%  لأول مليون دولار في الإيرادات التي يجنيها المطور كل عام.
وقدمت شركة آبل أيضًا في هذا العام نفس التخفيض لمطوري التطبيقات الذين تقل مبيعاتهم السنوية عن مليون دولار.
وكجزء من دعوى قضائية رفعتها Epic Games.حكم قاض في كاليفورنيا هذا الشهر بأنه لن يسمح لشركة آبل بعد الآن بمنع المطورين من توفير روابط أو اتصالات أخرى توجه المستخدمين بعيدًا عن الشراء داخل التطبيق من آبل.
وفى الوقت نفسه. خفضت شركة مايكروسوفت في شهر أغسطس عمولتها لشراء الألعاب من متجر تطبيقات ويندوز إلى 12% من 30 %.
التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى