السيارة الطائرة تحصل على شهادة اعتماد من إدارة الطيران الفيدرالية

من المتوقع أن تصدر النسخة الأولى المتاحة للبيع في نهاية عام 2025 مقابل 300 ألف دولار

قررت إدارة الطيران الفيدرالية تقديم شهادة اعتماد لسيارة طائرة، وهي أول مركبة كهربائية بالكامل يمكنها الطيران والسفر على الطرق، لكنها تحتاج إلى موافقة الحكومة الأمريكية.

Tech3arabi Plans

وقالت ألف أوتوموتيف إن سيارتها الطائرة، التي يطلق عليها اسم النموذج A، هي أول مركبة طيران يمكن قيادتها على الطرق العامة وقادرة على الوقوف مثل السيارات التقليدية.

وتمتلك المركبة أيضاً قدرات الإقلاع والهبوط العمودي، وهي قادرة على حمل راكب واحد أو اثنين وسيكون لها نطاق طريق يصل إلى 200 ميل ومدى طيران يصل إلى 110 أميال.

وتتوقع الشركة بيع السيارة مقابل 300 ألف دولار لكل منها، في حين من المتوقع أن تصدر النسخة الأولى المتاحة للبيع في نهاية عام 2025 وفقاً لما ذكرته شبكة “CNN” الأمريكية.

وأكدت إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) أنها أصدرت شهادة اعتماد خاصة بصلاحية الطيران لهذه السيارة الجديدة، وهو ما يسمح لها بأمور محدودة تشمل المعرض والبحث والتطوير.

وقال موقع الشركة على الإنترنت إن السيارة الطائرة ستكون معتمدة على أنها “مركبة منخفضة السرعة”، مما يعني أنها لن تكون قادرة على السير أسرع من حوالي 25 ميلاً في الساعة على الطرق.

وجرى تطوير السيارة منذ عام 2015 من قبل أربعة أصدقاء، وهم قسطنطين كيسلي، بافيل ماركين، أوليج بيتروف ودوخوفني، في حين أن السيارة الطائرة مستوحاة من أفلام “العودة إلى المستقبل”.

وقالت الشركة إنه تم إجراء رحلة تجريبية أولية آلية من السيارة بنجاح في عام 2018 ، مع حاجتها إلى شهادة صلاحية الطيران الخاصة من إدارة الطيران الفيدرالية لمواصلة إجراء البحث والتطوير.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى