لماذا منع الاتحاد الأوروبي تطبيق “ثريدز” من العمل داخل القارة العجوز؟

شركة ميتا أبلغت لجنة خصوصية البيانات الأيرلندية بأنه ليس لديها خطط بعد لإطلاق التطبيق في الكتلة المكونة من 27 دولة

في الوقت الذي يلاقي فيه تطبيق “ثريدز” الجديد، المنافس القوي لتويتر، إقبالاً كبيراً من قبل المستخدمين في مختلف بلدان العالم، فإنه لن يتم طرح البرنامج في الاتحاد الأوروبي، وذلك بسبب مخاوف تتعلق بخصوصية البيانات.

وقال المتحدث باسم المفوضية الأوروبية جراهام دويل إن شركة ميتا أبلغت لجنة خصوصية البيانات الأيرلندية بأنه ليس لديها خطط بعد لإطلاق التطبيق في الكتلة المكونة من 27 دولة.

وتعتبر هيئة الرقابة الأيرلندية المنظم الرئيسي للخصوصية في الاتحاد الأوروبي، أن هناك قواعد صارمة فيما يتعلق بالخصوصية، بما في ذلك منع جمع معلومات وبيانات عن المستخدمين.

وشددت ميتا على تدابيرها للحفاظ على سلامة المستخدمين، بما في ذلك فرض إرشادات مجتمع إنستجرام وتوفير أدوات للتحكم يمكنها ضمان سلامة معلومات المستخدمين بشكل كامل.

وتجمع بعض المواقع مجموعة واسعة من المعلومات الشخصية، بما في ذلك الصحة والمالية وجهات الاتصال وسجل التصفح والبحث وبيانات الموقع والمشتريات و المعلومات الحساسة.

وعلى الرغم من أن ميتا قد استحوذت على ثريدز مع قائمة على متجر تطبيقات أبل في المملكة المتحدة في وقت سابق من هذا الأسبوع، إلا أنه لا يمكن العثور عليها في الإصدارات الفرنسية أو الألمانية أو الهولندية.

ويؤكد المحللون إن نجاح تطبيق ثريدز بعيد عن أن يكون مضمونًا، مستشهدين بسجل ميتا في بدء تشغيل تطبيقات قائمة بذاتها تم إغلاقها في وقت لاحق.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى