بسبب الذكاء الاصطناعي .. صحيفة بيلد الألمانية تستغني عن المئات من موظفيها

الشركة مالكة الصحيفة بصدد التوقف عن إصدار ست من طبعاتها الإقليمية البالغ عددها 18

تسعى صحيفة بيلد الألمانية للاستغناء عن مئات الموظفين، بعد خططها بتكثيف اعتمادها على تقنيات الذكاء الاصطناعي، مما يهدد هذا القطاع بعمليات تسريح جديدة بعد نمو هذه التقنيات بشكل متسارع.

شبكة تك عربي

وأخبرت شركة “أكسل شبرينغر”، مالكة الصحيفة الأكثر مبيعاً في ألمانيا، الموظفين في رسالة بالبريد الإلكتروني، أنها بصدد التوقف عن إصدار ست من طبعاتها الإقليمية البالغ عددها 18، وإغلاق ثلثي مكاتبها الإقليمية.

وأضافت أنّها تعتزم الاستمرار في إصدار “بيلد” المحلية، مع إدارة مراسليها الإقليميين من برلين في المستقبل، حيث يبلغ عدد الموظّفين الحاليين للشركة نحو 1000 موظف.

وأعلنت الشركة في مذكرة إن أدوار المحررين، ومحرري الصور، والمراجعين اللغويين وغيرهم من الموظفين المشاركين في إنتاج المطبوعات “لن تستمرّ كما هي اليوم”، إذ تتوقّع الشركة الاستغناء عن مئات الوظائف.

ووفقاً لصحيفة “فرانكفورتر العامة”، من المقرر إلغاء نحو 200 وظيفة، وعلى الرغم من أن “أكسل شبرينغر” لم تُفصح عن العدد الفعلي لحالات التسريح إلا أنها أشارت إلى أنّه سيكون بالمئات.

ويأتي هذا الإعلان بعد ثلاثة أشهر من تحذير ماتياس دوبفنر، الرئيس التنفيذي لـ”أكسل شبرينغر” للموظفين من حدوث تخفيضات كبيرة في الوظائف في ظلّ جهود الشركة لتحول أنشطتها بالكامل إلى الأنظمة الرقمية.

وكذلك أوضحت الشركة في مذكرتها إلى الموظفين أنها ستبدأ الاعتماد بشكل كبير على الذكاء الاصطناعي، مضيفةً: “إننا في حاجة إلى ذلك لدعم تحولنا الرقمي الكامل”، وأن غالبية الوظائف المرتبطة بإنتاج النسخ الورقية هي الأكثر عرضة للتخلي عنها.

وقالت: “نأسف لاضطرارنا إلى التخلي عن الزملاء الذين استُبدلت مهامهم بتقنيات الذكاء الاصطناعي، وغير القادرين على إيجاد أماكن لأنفسهم في هذا النظام الجديد، سيتمكن الذكاء الاصطناعيّ قريباً من تولّي تصميم الصحيفة المطبوعة بالكامل”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى