ميتا تخطط للعودة إلى الصين مجدداً من بوابة نظارة الواقع المختلط

شركة ميتا ستحصل على الحصة الأكبر من المبيعات، فيما ستحصل Tencent على المزيد من الإيرادات

تخطط شركة ميتا لطرق أبواب الصين مجدداً، عبر إصدار نسخة جديدة كلياً من نظارة الواقع المختلط، والتي ستكون منخفضة السعر وعبر شراكة حصرية مع شركة ألعاب الفيديو Tencent.

ووفقاً لتقرير لصحيفة وول ستريت جورنال، تخطط ميتا لبدء بيع نظارتها في الدولة صاحبة ثاني أكبر اقتصاد في العالم في نهاية 2024، لكن هناك بعض التفاصيل التي لا تزال بحاجة إلى الاستكمال.

ولم يعد لشركة ميتا وجوداً داخل الصين منذ حظر تطبيق فيسبوك في 2009، ولكن وفقاً للتقرير، فإن النظارة الجديدة التي تحمل الاسم “Quest 3″، ستكون أكثر فعالية من سابقتها كويست 2.

وأفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” قبل أشهر أن زوركربيرغ يسعى لإقناع مسؤولي الحكومة ببيع منتجات الشركة في بكين، لكن التقرير أفاد وقتها بأن تلك المحاولات قد تفشل بسبب انتقاده للصين.

اقرأ أيضا

بريطانيا تقبل تعهدات أمازون وميتا لضمان المنافسة عبر التجارة الإلكترونية

ميتا تقرر إيقاف عرض منشورات ثريدز على فيسبوك وإنستجرام

وعن كيفية توزيع حصة المبيعات، فقد أفاد التقرير أن شركة ميتا ستحصل على الحصة الأكبر من المبيعات، فيما ستحصل Tencent على المزيد من الإيرادات الخاصة بالمحتوى والخدمات مثل مبيعات الألعاب.

ولكن ليس من الواضح ما إذا كانت Tencent ستطلب موافقة حكومية من أجل بيع نظارة الواقع المختلط الجديدة، ولكن من المنتظر أن يتم بيعها بسعر منخفض في أقاليم ومناطق أخرى بخلاف الصين.

ويعد قطاع الألعاب أحد الأنشطة الكبرى بالنسبة للنظارات الخاصة بالواقع المختلط، لكن القيود الصينية الصارمة لا يزال لها تأثير كبير على Tencent، التي تعد أكبر شركة ألعاب فيديو في العالم.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى