الولايات المتحدة تعلن عن خطة بـ42 مليار دولار لإتاحة إنترنت واسع النطاق

الإدارة الوطنية للاتصالات والمعلومات تخطط للموافقة على هذه الخطط قبل الربيع المقبل

كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن عن خطة استثمارية بقيمة 42 مليار دولار مخصصة لتوسيع نطاق خدمات الإنترنت على كافة الولايات الأميركية، من أجل إتاحة الوصول لخدمات واسعة النطاق عالية السرعة لجميع الأمريكيين بحلول عام 2030.

وسيتم توزيع الأموال بالتناسب مع الولايات بناءً على حاجتها مع حصول كل ولاية على 100 مليون دولار على الأقل، حيث سيتم تخصيص هذه الأموال يوم الاثنين باستخدام خرائط تغطية النطاق العريض التي تمّ تحديثها مؤخّراً لتشمل أكثر من مليون موقع جديد.

ومن المتوقّع أن تقدم الولايات خططها لاستخدام التمويل في حلول شهر كانون الأول. وتخطط الإدارة الوطنية للاتصالات والمعلومات للموافقة على هذه الخطط قبل الربيع المقبل، عندما تبدأ في تخصيص 20 في المئة من التمويل المصرّح به للولاية، ويمكن أن يبدأ نشر البنية التحتية.

وفي حلول نهاية عام 2025، سيتمّ تخصيص 80 في المئة على الأقلّ من التمويل، ومن المتوقع أن تستثمر إدارة بايدن أكثر من 90 مليار دولار لتوسيع الوصول العادل والميسور للإنترنت على الصعيد الوطنيّ.

وتتصدر أكبر ولايتين من حيث السكان -تكساس وكاليفورنيا- عمليات الحصول على التمويل بواقع 3.1 مليار و1.9 مليار دولار على الترتيب.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن: “أنه أكبر استثمار على الإطلاق في الإنترنت فائق السرعة، ولكي يعمل اقتصاد اليوم للجميع فإن الوصول للإنترنت لا ينبغي أن يقل أهمية عن الكهرباء أو الماء أو الخدمات الأساسية”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى