مدفوعات NFC المالية ستصبح بدون تلامس بالكامل .. كل ما تريد معرفته

تهدف التقنيات الجديدة إلى تمكين مجموعة من الاجراءات المتعددة بنقرة واحدة

عندما تقوم بعملية الدفع عن بالخاصية اللاتلامسية، فقد تظن أنها بدون تلامس نهائيا، ولكن هذا ليس صحيحاً تماماً، هذا لأن تقنية الاتصال قريب المدى (NFC) تعمل من مسافة قصيرة جدًا ، لذلك يحتاج جهازك إلى لمس جهاز آخر، ومع ذلك ، قد يتغير هذا الأمر في السنوات القادمة، حيث يخطط منتدى NFC لإجراء بعض التغييرات.

وأصدر منتدى NFC الذي أسسته سوني و NXP Semiconductors ونوكيا عام 2004، خارطة طريق لتقنية NFC تمتد من الآن حتى عام 2028، وتحدد خارطة الطريق هذه، التي طورها ممثلون من آبل وجوجل وشركات أخرى، خمس مبادرات أساسية لمستقبل التكنولوجيا في غضون عامين إلى خمسة أعوام مقبلة.

وتهدف إحدى هذه المبادرات إلى توسيع نطاق اتصالات NFC، مما يتيح الشحن اللاسلكي للأجهزة الصغيرة مثل سماعات الأذن وغيرها، وفي الوقت الحالي، تقتصر اتصالات NFC على مسافة 5 مم فقط.

ويخطط المنتدى لزيادة هذه المسافة من أربع إلى ست مرات، مما يجعل المدفوعات غير التلامسية حقاً بلا تلامس، فضلاً عن كونها أسرع وأكثر ملاءمة، ولكن كيف ستقلل الزيادة في المدى من الحاجة إلى محاذاة دقيقة للهوائي؟.

وتهدف التقنيات الجديدة إلى تمكين مجموعة من الاجراءات المتعددة بنقرة واحدة، كما يتم التخطيط أيضاً لتزويد الهواتف الذكية التي تدعم تقنية NFC بوظيفة نقطة البيع والقدرة على مشاركة معلومات إعادة التدوير للمنتجات.

وقدمت شركة آبل واجهة برمجة تطبيقات Tap to Pay في العام الماضي، والتي تتيح للمطورين استخدام أجهزة آيفون كمحطات دفع، ولكن مع معايير NFC الجديدة، ستصبح هذه الميزة أصلية ، ويمكن الوصول إليها من قبل المزيد من الأجهزة، مما يسمح للشركات والأفراد بتلقي المدفوعات في أي مكان.

وهناك ميزة أخرى تسمى “الحنفية متعددة الأغراض” وهي قيد التطوير، والتي من شأنها أن تسمح بإكمال إجراءات متعددة بنقرة واحدة فقط، ولكن بصرف النظر عن تسهيل المدفوعات، يعمل منتدى NFC أيضًا على زيادة طاقة الشحن اللاسلكي من 1 وات إلى 3 وات، مما يجعله أكثر عملية للاستخدام اليومي.

وفي حين أن هذا أقل من الحد الأقصى لمعيار Qi وهو 15 واط، تعتقد المجموعة أنه سيعمل على تمكين الطاقة اللاسلكية والشحن للأجهزة الأصغر مثل سماعات الأذن وغيرها.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى