دبي وشركة ماستركارد تطلقان أول شراكة رقمية هي الأولى على مستوى المدن

ستتيح هذه المذكرة لمدينة دبي الوصول إلى شبكة دولية واسعة، مستفيدة من موارد وخبرات وتكنولوجيا ماستركارد المتطورة

وقّعت دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، مذكرة تفاهم مع ماستركارد، الشركة الرائدة عالمياً في تكنولوجيا حلول المدفوعات، لتأسيس شراكة رقمية لمدينة دبي هي الأولى من نوعها للشركة العالمية على مستوى المدن

شبكة تك عربي

وستتيح هذه المذكرة لمدينة دبي الوصول إلى شبكة دولية واسعة، مستفيدة من موارد وخبرات وتكنولوجيا ماستركارد المتطورة للتعامل مع الأولويات الرئيسة لأجندة دبي الاقتصادية D33.

وسيتم العمل على تطوير وتنفيذ برنامج شراكة رقمية بين الجانبين تمتد عدة سنوات، من خلال 4 ركائز رئيسة، هي: تمكين نمو التجارة والصادرات، حيث يهدف التعاون إلى تعزيز فرص التجارة الدولية للشركات التي تتخذ من دبي مقراً لها، وكذلك زيادة إمكانات التصدير والاستفادة من خبرات ماستركارد في تسهيل حلول وتعاملات الدفع الآمنة والفعالة.

وبالإضافة إلى ذلك، ستمنح مذكرة التفاهم تطوير وتنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة وتمكين الابتكار، حيث تعطي الشراكة الأولوية لدعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في دبي، وتزويدها بالأدوات والموارد الرقمية، والتوجيه والإرشاد لتعزيز الابتكار والقدرة التنافسية والاستدامة.

وستُسهم الشراكة الرقمية للمدينة بين دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي و«ماستركارد» في تمكين جاهزية دبي للمستقبل، من خلال الاستفادة من أحدث التقنيات الرقمية وأفضل الممارسات العالمية.

كما ستدعم الشراكة توجه دبي القوي نحو الريادة العالميّة في مجالات الابتكار والتكنولوجيا، وتبنيها للقطاعات الناشئة والتكنولوجيا المالية وحلول الدفع، بما تتمتع به من بنية تحتية عالمية وموقع جغرافي استراتيجي فريد يربطها بأكثر من 200 وجهة عالمية، ما يعزز مكانتها مركزاً رئيساً للأعمال والاستثمار والسياحة على مستوى العالم.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى