بتغطية من تك عربي .. اختتام جلسة حوراية حول فرص ومخاطر الذكاء الاصطناعي في جامعة الأميرة سمية

جلسة حوارية حول نمو الذكاء الاصطناعي وطرق الاستفادة من الإيجابيات التي يمكن الاستفادة منها في القطاعات الرئيسية الكبرى

اختتمت مساء اليوم الخميس جلسة حوارية عقدت برعاية وتنظيم جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وبتغطية إعلامية من منصة تك عربي، بمشاركة السيد جو أيوب والسيد مهند تسلق، حيث جرى التطرق إلى موضوع حول الكشف عن الفرص والمخاطر في تنمية الذكاء الاصطناعي.

شبكة تك عربي

وجرى خلال الجلسة الحوارية تناول عدد من المواضيع المهمة التي تشغل الرأي العام حول نمو الذكاء الاصطناعي وطرق الاستفادة من الإيجابيات التي يمكن الاستفادة منها في القطاعات الرئيسية الكبرى مثل الصناعة والتجارة والتعليم، بجانب فتح باب الاستثمار في هذه المجالات.

وقال السيد مهند تسلق إنه يجب العمل على الإرتقاء في مستوى الطلاب بدءاً من المرحلة التعليمية الصغرى فما فوق، وذلك من أجل تحفيز الطلبة على فهم أساسيات الذكاء الاصطناعي، واكتساب خبرات يمكن أن تساعد في تنمية هذا الجانب بدلاً من الاعتماد على خبرات دول الخارج.

وشدد السيد جو أيوب على أن الشركات الناشئة الأردنية في مجالات الذكاء الاصطناعي أمام فرصة ذهبية من أجل النجاح في هذا المجال، خصوصاً إذا تمكنت الشركات الناشئة من تحول المشاكل الموجودة في السوق إلى حلول في شتى القطاعات، كما فعلت شركات أخرى في دول العالم.

وبالإضافة إلى ذلك، فقد دعا أيوب إلى تشجيع الطلبة الأردنيين المتفوقين في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتقديم الدعم لهم حتى يتمكنوا من تنمية مواهبهم والحصول على الخبرة، في حين أشار إلى ضرورة تعديل المنهاج المدرسية والجامعية في كل سنة بما يتناسب مع تطور التكنولوجيا بشكل عام.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى