جوجل تقاضي محتالاً ذكياً قام بإنشاء أنشطة تجارية ومراجعات مزيفة

المدعى عليه أنشأ أكثر من 350 ملفاً تجارياً مزيفاً وتلقى ما لا يقل عن 14 ألف مراجعة مزيفة

رفعت شركة جوجل دعوى قضائية ضد محتال مزعوم لتشغيله مخططاً مفصلاً عن طريق إنشاء أنشطة تجارية ومراجعات مزيفة على موقع جوجل، حيث تظاهر بأنّه صاحب شركات حقيقية من خلال عدد من المنتجات مثل الأدوات والكراسي والزيوت.

وبحسب موقع “ذا فيرج”، أنشأ المدعى عليه، إيثان هو، أكثر من 350 ملفاً تجارياً مزيفاً وتلقى ما لا يقل عن 14 ألف مراجعة مزيفة، وقام لاحقاً ببيع هذه الشركات المزيفة إلى أشخاص آخرين أرادوا الحصول على المزيد من العملاء على منصات جوجل.

وطالبت شركة جوجل في عريضة الدعوى بالحصول على تعويضات مالية ضخمة مقابل الخسائر التي تعرضت لها بسببه وزملائه المتهمين، بالإضافة إلى منعهم بشكل دائم من الإعلان أو بيع الخدمات الكاذبة على شبكة الإنترنت بشكل عام.

وقامت الشركة الأمريكية العملاقة بتضمين صورة تعتقد أنها للمدعى عليه، بالإضافة إلى صور استخدمها مرات عدة خلال مكالمات مع موظفي جوجل للتأكيد على وجود شركاته المزيفة.

وتدعي جوجل أنه كان يعلن عن هذه الأعمال للإيجار وللبيع على صفحات فيسبوك، ويُزعم أنه قد طلب من المشترين المحتملين 1000 دولار للوصول إلى أدوات مزيفة في كاليفورنيا، والتي تلقت 40 مكالمة و5 استمارات إرسال في الشهر السابق.

وقال ريني هوانغ، المسؤول عن القضايا في شركة جوجل، إن العملاء يثقون بجوجل لتقديم نتائج موثوقة، لكن هذه الثقة ستضيع إذا أنفقوا أموالاً بناءً على تقييمات مزيفة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى