ملخص لأهم أخبار اليوم 15 يونيو 2023

منصة تك عربي ترصد أهم وآخر الأخبار لهذا اليوم الخامس عشر من يونيو / حزيران

يرصد موقع تك عربي ملخصاً لأهم أخبار اليوم 15 يونيو / حزيران 2023، والمتعلقة باحتمال نشوب أزمة جديدة بين الاتحاد الأوروبي وشركة جوجل بسبب تكنولوجيا الإعلانات، والبرلمان الأوروبي يوافق على خطة جديدة بشأن تنظيم عمل الذكاء الاصطناعي، وفرنسا تحاول إقناع إيلون ماسك بافتتاح مصنع عملاق على أراضيها، ولماذا حذرت شركة OpenAI مسؤولي مايكروسوفت من إطلاق منتج ChatGPT-4؟.


أزمة جديدة تلوح بالأفق بين الاتحاد الأوروبي وجوجل بسبب تكنولوجيا الإعلانات

اتهم الاتحاد الأوروبي شركة جوجل بخرق قواعد مكافحة الاحتكار الخاصة بتكنولوجيا الإعلانات، والمعروفة باسم adtech، وذلك بعد أن توصلت المفوضية الأوروبية إلى استنتاج مبدئي مفاده أن جوجل هي المهيمنة في السوق الأوروبية على خوادم إعلانات الناشرين وأدوات شراء الإعلانات الآلية.

التفاصيل من هنا


البرلمان الأوروبي يوافق على خطة بشأن تنظيم عمل الذكاء الاصطناعي

مرر النواب في البرلمان الأوروبي تشريعاً حول الذكاء الاصطناعي، بواقع 499 مقابل 28 صوتاً، بعد سلسلة تعديلات، في حين امتنع 93 عضوا في البرلمان عن التصويت.

التفاصيل من هنا


فرنسا تحاول إقناع إيلون ماسك بافتتاح مصنع عملاق على أراضيها

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه سيلتقي إيلون ماسك، مالك شركتي تويتر وتسلا يوم الجمعة القادم، للتحدث معه عن السيارات، حيث تريد الحكومة الفرنسية إقناعه بإنشاء مصنع في البلاد.

التفاصيل من هنا


لماذا حذرت شركة OpenAI مسؤولي مايكروسوفت من إطلاق ChatGPT-4؟

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن فريق OpenAI حذر شركة مايكروسوفت من المخاطر السلبيّة لإطلاق نموذج المحادثة المبني على الذكاء الاصطناعي ChatGPT-4 في وقتٍ مبكرٍ.

التفاصيل من هنا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version