طائرة بدون طيار تعمل بالذكاء الاصطناعي تتمرد على مشغلها وتعتدي عليه

عندما طلب قائد الطائرة على الأرض تعديل الخطة، فقد رفض الذكاء الاصطناعي الامتثال للأوامر

ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية إن طائرة بدون طيار جوية عسكرية أمريكية يقودها الذكاء الاصطناعي تمردت على مشغلها، وقامت بالاعتداء عليه أثناء اختبار محاكاة.

وأشارت هذه المصادر إن الذكاء الاصطناعي استخدم استراتيجيات غير متوقعة أثناء الاختبار العسكري، وحاول تحقيق عدد من الأهداف وهاجم أي شخص حاول إعاقته عن ذلك.

وخلال اختبار المحاكاة الذي أجراه الجيش الأمريكي، قامت الطائرة بدون طيار الذي يقودها الذكاء الاصطناعي بقتل مشغلها، وذلك من أجل منعه من التدخل في تنفيذ مهمتها.

وكشف رئيس قسم اختبارات الذكاء الاصطناعي في سلاح الجو الأمريكي، عن تفاصيل هذا الحادثة خلال قمة القدرات القتالية الجوية والفضائية المستقبلية في لندن مؤخرا.

وقال العقيد تاكر سينكو هاميلتون، أن الحادث وقع عندما تم تنفيذ محاكاة تقوم خلالها طائرة بدون طيار مجهزة بمنظومة الذكاء الاصطناعي بمهمة تدمير أنظمة الدفاع الجوي المعادية ومهاجمة أي شيء يحاول منع تنفيذ المهمة.

ويؤكد هاميلتون إن المنظومة كان هدفها تنفيذ مهمتها بلا هوادة، ولكن عندما طلب قائد الطائرة على الأرض تعديل الخطة، فقد رفض الذكاء الاصطناعي الامتثال للأوامر وقام بتدمير البرج الذي يتواجد به عندما حاول منعه من الوصول إلى هدفه.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى