آبل تختبر رقائق M3 من الجيل الجديد لأجهزة ماك

سيتم اعتماد السلسلة M3 من الرقائق لأجهزة ماك برو

تستعد آبل لإنتاج الدفعة التالية من أجهزة ماك، والتي من المتوقع صدورها لأول مرة في نهاية هذا العام أو بداية العام المقبل، في الوقت الذي سيتم به الإعلان عن أجهزة MacBook Air بنظام M2 هذا الصيف.

وقال محلل آبل الشهير مارك جورمان من وكالة بلومبرج في رسالته الإخبارية Power On، أن شركة آبل الأمريكية تختبر الجيل التالي من السيليكون، بحيث سيتم اعتماد السلسلة M3 من الرقائق لأجهزة ماك برو.

وتظهر سجلات المطورين أن شريحة M3 Pro تتضمن مكون من 12 نواة، 6 نواة تتعلق بالأداء و 6 نواة للكفاءة، كذلك تحتوي الشريحة على 18 نواة GPU وذاكرة عشوائية بقدرة 36 ​​جيجابايت.

لذا يبدو أن الشريحة التي يتم اختبارها هي M3 Pro الأساسية، والتي من شأنها أن تؤدي إلى زيادة في العدد الأساسي مماثلة لتلك الخاصة بالقفزة من M1 Pro إلى M2 Pro.

وفقا لجورمان، سيكون لها نواتان إضافيتان لوحدة المعالجة المركزية موفرتا للطاقة واثنان من مراكز الرسومات الأخرى، علاوة على ذلك، سيشهد التكوين المتطور قفزة في ذاكرة 4 جيجابايت.

وإذا كانت المتغيرات الأخرى ستتبع نفس الطريقة، فإن شريحة ماك برو التالية من M3 Max يمكن أن تحتوي على أكثر من 14 نواة وحدة المعالجة المركزية وأكثر من 40 نواة رسومات إذا كانت تتبع نفس النمط مثل M2 Max مقارنةً بـ M1 ماكس.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى