الاتحاد الأوروبي يعطي مايكروسوفت الضوء الأخضر للاستحواذ على أكتيفيجن بليزارد

بعد أسابيع قليلة فقط من تحرك أعلى جهة تنظيمية للمنافسة في بريطانيا لمنع الصفقة

وافق المنظمون في الاتحاد الأوروبي على صفقة استحواذ شركة مايكروسوفت الأمريكية على منصة ألعاب الفيديو أكتيفيجن بليزارد Activision Blizzard مقابل 69 مليار دولار.

وقالت المفوضية الأوروبية -الذراع التنظيمي للاتحاد الأوروبي- إن مايكروسوفت أتاحت سبل الانتصاف في مسألة الألعاب السحابية مما حال دون المخاوف المرتبطة بالاحتكار.

وكانت صفقة الاستحواذ قد واجهت انتقادات وعدد من مخاوف الشركات المنافسة الأخرى من أنها قد تمنح مايكروسوفت قبضة محكمة على سوق الألعاب الذي تبلغ قيمته 200 مليار دولار.

وتأتي موافقة الاتحاد الأوروبي على الصفقة بعد أسابيع قليلة فقط من تحرك أعلى جهة تنظيمية للمنافسة في بريطانيا لمنع صفقة الاستحواذ، واحتجاجات عدد من الشركات الضخمة.

وكانت شركة سوني على وجه الخصوص قد أعربت عن قلقها بشأن شراء مايكروسوفت لشركة أكتيفيجن بليزارد، بسبب خشيتها من تواجد لعبة Call of Duty حصرياً على لأجهزة Xbox فقط.

لكن المفوضية الأوروبية أعلنت في بيانها اليوم أن مايكروسوفت لن يكون لديها الحافز لرفض توزيع ألعاب أكتيفيجن على أجهزة سوني PlayStation، مؤكدة إن ذلك لن يضر بالمنافسة بشكل كبير.

وعلى الرغم من موافقة الاتحاد الأوروبي على هذه الصفقة الضخمة، ستواجه مايكروسوفت مهمة صعبة للغاية لإقناع المنافسين مثل سوني والمنظمين الآخرين مثل لجنة التجارة الفدرالية.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى