أمازون تخطط لإعادة إحياء Alexa عبر تقنية تشبه ChatGPT

الرئيس التنفيذي لشركة أمازون لديه خطط كبيرة لإعادة تشغيل المساعد الصوتي بميزات شبيهة بـ ChatGPT

رغم تسريح ما يقل قليلاً عن 2000 موظف في Alexa ووحدة الأجهزة في أواخر العام الماضي، فإن آندي جاسي الرئيس التنفيذي لشركة أمازون لديه خطط كبيرة لإعادة تشغيل المساعد الصوتي بميزات شبيهة بـ ChatGPT، وفقًا لوثيقة تم تسريبها اطلعت عليها إنسايدر.

شبكة تك عربي

وصفت إحدى المذكرات الداخلية هدفًا يتمثل في جعل أليكسا أكثر ذكاءً، قائلة إن المستخدمين يجب أن يشعروا “أن أليكسا تفكر في مقابل مجرد الرد من قاعدة بيانات.”

وهناك مجال محدد للتركيز يتمثل في الميزات الترفيهية الجديدة لأليكسا والتي تتضمن المزيد من البحث عن محادثات الفيديو والتوصيات الشخصية وقدرات سرد القصص وقراءة الأخبار، وفقًا للوثيقة التي تحمل عنوان “Alexa LLM Entertainment Use Cases”.

بالنسبة لتقنية الذكاء الاصطناعي الأساسية التي تم إعدادها لتشغيل أليكسا، قال متحدث باسم أمازون إن هذا هو نموذج اللغة الكبير المحلي للشركة وتقنية الذكاء الاصطناعي التوليدية التي تسمى Alexa Teacher Model. (LLM هو نوع من تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدية التي تشغل ChatGPT من OpenAI).

قال المتحدث في رسالة بريد إلكتروني: “نحن نبني أيضًا نماذج جديدة أكبر بكثير وأكثر شمولية وقدرة، والتي ستطور أفضل مساعد شخصي في العالم وتسرع طريقنا لنكون أكثر استباقية”.

منذ سنوات، كانت أليكسا هي تقنية الدردشة التي أحدثت ثورة في وادي السيليكون، حيث قامت مئات المنتجات من العديد من الشركات المصنعة بتضمين تقنية الصوت في بضاعتها.

والآن، احتلت ChatGPT من انتاج شركة OpenAI الأمريكية مركز الصدارة، وحقق منافسو أمازون مثل مايكروسوفت نجاحًا في استخدامها.

وفي الوقت نفسه، عانت وحدة أليكسا التي كانت واعدة في السابق في السنوات الأخيرة وخضعت لعمليات تسريح كبيرة للعمال وخفض في التكاليف.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى