كم يجني صانع المحتوى مقابل مليون مشاهدة عبر منصة يوتيوب؟

لا يربح مستخدمو يوتيوب دائماً أموالاً طائلة، ويعتمد ذلك على نوع مقاطع الفيديو التي تصنعها

يتحدد مقدار المال الذي يكسبه مستخدم يوتيوب عن أي مقطع فيديو ينشره بالعديد من العوامل، مثل مكان المحتوى والبلد، للكن عدد المشاهدات التي يحققها هو الأكثر أهمية.

وخلال لقاء مع موقع “إنسايدر”، تحدثت صانعة المحتوى التكنولوجي شيلبي تشيرش عن المبلغ الذي تتقاضاه من يوتيوب، وقالت إنه يبلغ ما بين 3400 و30 ألف دولار مقابل كل مليون مشاهدة.

وكانت تشيرش قد ربحت 30 ألف دولار عن مقطع فيديو تشرح فيه خدمة “فلفلمينت باي آمازون Fulfillment By Amazon”، حيث حقق الفيديو 1.8 مليون مشاهدة.

وكشفت أن معدل الأرباح لكل ألف مشاهدة مرتفع نسبياً، بسبب مكانة المحتوى الخاص بها، حيث تكسب قنوات الأعمال والتمويل الشخصي والتكنولوجيا المزيد من الأموال مقارنة بغيرها.

وأضافت “لا يربح مستخدمو يوتيوب دائماً أموالاً طائلة، ويعتمد ذلك على نوع مقاطع الفيديو التي تصنعها”.

ويمكن للمؤثرين كسب 55 في المئة من عائدات إعلانات الفيديو إذا كانوا جزءاً من برنامج شركاء يوتيوب “YPP”، وللتأهل لهذا البرنامج، يجب أن يكون لدى صانع المحتوى على الأقل ألف مشترك، و4 آلاف ساعة مشاهدة لمقاطع الفيديو الخاصة به.

كما يمكن أيضاً جني الأموال من عرض الفيديوات القصيرة على “يوتيوب” “Shorts”. وليكون صانع المحتوى مؤهلاً لجني هذه الأموال، فإنه يجب أن يصل إلى 10 ملايين مشاهدة في 90 يوماً، وأن يكون لديه ألف مشترك على الأقل.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى