ملخص لأهم أخبار اليوم 20 ابريل 2023

منصة تك عربي ترصد أهم وآخر الأخبار لهذا اليوم العشرين من نيسان / أبريل

يرصد موقع تك عربي ملخص لأهم أخبار اليوم 20 أبريل / نيسان 2023، والمتعلقة بتحذير رئيس شركة جوجل من خطورة التطور السريع للذكاء الاصطناعي، وتسريب معلومات عن قيام مايكروسوفت بالعمل سراً لتطوير رقائق للذكاء الاصطناعي، وسيطرة سامسونج على مبيعات الهواتف الذكية خلال الربع الأول لعام 2023، وتألق شركة Tabby في مجال التكنولوجيا المالية بالشرق الأوسط بدعم من مسرعة الأعمال “AB Accelerator” التابعة للبنك العربي.


شركة Tabby تؤكد ريادتها ونجاحها في مجال التكنولوجيا المالية بالشرق الأوسط

حتى نهاية عام 2022، تمكنت الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من جذب التمويل، حيث حصلت على ما مجموعه 1.8 مليار دولار أمريكي في النصف الأول من العام الماضي، وهو مبلغ يمثل 46٪ على أساس سنوي بالمقارنة مع العام 2021.

التفاصيل من هنا


رئيس شركة جوجل يحذر من التطور السريع للذكاء الاصطناعي

قال سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة ‏جوجل وألفابيت إن كل ‏منتج في كل شركة سيتأثر بالتطور السريع للذكاء الاصطناعي، محذراً من أن ‏المجتمعات بحاجة إلى الاستعداد لتقنيات مثل تلك التي تم إطلاقها بالفعل.‏

التفاصيل من هنا


مايكروسوفت تعمل سراً على تطوير رقائق للذكاء الاصطناعي لمنافسة إنفيديا

كشفت تقارير صحفية إن شركة مايكروسوفت تحاول الإعتماد على نفسها بدلاً من اللجوء للشركات الأخرى، عبر تسريع إنتاجها لرقائق ومعالج الرسوميات الخاصة بالذكاء الاصطناعي.

التفاصيل من هنا


سامسونج الأولى في مبيعات الهواتف الذكية خلال الربع الأول لعام 2023

استعادت شركة سامسونج للإلكترونيات المركز الأول في الحصة السوقية العالمية للهواتف الذكية في الربع الأول من عام 2023، بفضل مبيعات هواتف جالاكسي إس 23 بحسب وكالة يونهاب.

التفاصيل من هنا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى