شركة ميتا تبدأ بعمليات تسريح جماعية تطال مهندسي البرمجيات

عمال التكنولوجيا الآخرون ينتظرون مصيرهم من عمليات التسريح المزمع القيام بها خلال الأيام القادمة

بدأت شركة ميتا بلاتفورمز عمليات التسريح التي أعلنت عنها في شهر آذار الماضي، حيث أنها تخلت عن الموجة الأولى من أصل 10000 موظف وفقاً لما ذكرته وسائل الإعلام الأمريكية.

وقال موقع “سي أن بي سي” أن الجولة الأولية من التسريحات تركز على الأدوار الفنية، مثل مهندسي البرمجيات، ومبرمجي ألعاب الواقع الافتراضي، ومصمّمي تجربة المستخدم.

وسيتمّ تسريح المناصب التجارية في شهر أيار المقبل حسبما أشارت هذه المصادر، وقد يتأثر عمال التكنولوجيا الآخرون أيضاً بعمليات التسريح المزمع القيام بها خلال الأيام القليلة القادمة.

وحدّد الرئيس التنفيذيّ للشركة، مارك زوكربيرغ الجدول الزمنيّ للتسريحات عند الكشف عنها الشهر الماضي. وتأتي تلك العملية بعد أن قامت الشركة بتسريح 11000 عامل الخريف الماضي.

وتمثّل جولتا التخفيضات هذه أوّل عمليات التسريح الجماعيّ للعمال في “ميتا”، وقد وصف زوكربيرغ عام 2023 بأنّه “عام الكفاءة”.

تجدر الإشارة إلى أن “ميتا” تتعامل مع اقتصاد صعب مثل شركات التكنولوجيا الكبرى الأخرى، لكنّها تكافح أيضاً من أجل التحول نحو الميتافيرس”.

واستمرّت الشركة في ضخ مليارات الدولارات في قسم “رياليتي لابز” المسؤول عن سمّاعات رأس الواقع الافتراضيّ ومنصّات افتراضية مثل “Horizon Worlds”، لكنّها لم تترجم بعد إلى نمو كبير في الإيرادات.

وتشير توقّعات الشركة للربع المنتهي لتوّه إلى أنّ أسوأ فترات الانكماش قد تكون في نهايتها.

وسيتمّ الإعلان عن النتائج الأسبوع المقبل. ومع ذلك من غير المتوقّع أن يحقّق قسم “رياليتي لابز” أرباحاً، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تعود الأعمال الاجتماعية للشركة إلى النمو.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى