المركز الوطني للأمن السيبراني وجمعية إنتاج يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الشراكة

بهدف تعزيز الشراكة وتأطير التعاون والتنسيق بين الفريقين في عقد قمة الأردن الأولى للأمن السيبراني

وقع المركز الوطني للأمن السيبراني مذكرة تفاهم مع جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج” بهدف تعزيز الشراكة والتعاون والتنسيق بين الفريقين لعقد قمة الأردن الأولى للأمن السيبراني 2023 التي ينظمها المركز بالشراكة مع جمعية “إنتاج” في أيلول المقبل.

وبحسب بيان للمركز اليوم الثلاثاء، ستناقش القمة، حجم السوق العالمية للأمن السيبراني وحلول الأمان السحابية والحماية من الفيروسات والبرامج الضارة وأدوات الكشف عن التهديدات والتحليل الأمني وخدمات إدارة الهوية والوصول والحماية من الاحتيال والاختراق وغيرها من الخدمات والمنتجات التي تهدف إلى حماية المعلومات والأنظمة السيبرانية.

وتشارك في القمة مؤسسات حكومية من قطاعات مختلفة وشركات أردنية متخصصة في مجال الأمن السيبراني وشركات عاملة في القطاعات الأخرى التي يتطلب عملها تجنب المخاطر السيبرانية كالشركات المالية والمصارف.

وقال عطوفة المهندس بسام المحارمة رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني، إن القمة تهدف لوضع الأردن على خارطة المنطقة كدولة رائدة في مجال الأمن السيبراني، حيث ستكون نقطة التقاء لرؤساء مراكز وهيئات الأمن السيبراني والمسؤولين عن هذا القطاع المهم في المنطقة ودول العالم، وستركز على حماية البنية التحتية والحرجة والخدمات الرقمية الأساسية.

من جهته، أكد رئيس هيئة المديرين لجمعية “إنتاج”، السيد عيد الصويص، أن القمة سترسم خارطة طريق لتعزيز الأمن السيبراني عبر القطاعين العام والخاص، فضلا عن تعزيز قدرة الشركات الأردنية على تسويق خدماتها الخاصة بالأمن السيبراني في المنطقة.

ولفت إلى أن حجم سوق الأمن السيبراني عالميا بلغ 173 مليار دولار في 2022، متوقعا أن يصل إلى 266 مليارا بحلول عام 2027، بحسب تقارير دولية، بالمقابل، تشير تقارير أخرى إلى أن قيمة سوق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للأمن السيبراني بلغت 20 مليار دولار بنهاية عام 2022، متوقعا أن يصل إلى 44 مليار دولار بحلول 2027، بسبب التزايد المتوقع في حجم البيانات واستخدام الحوسبة السحابية وتوسع الإنترنت من الأشياء والتحول الرقمي العالمي.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى