أهم أخبار اليوم 10 أبريل 2023

تك عربي يرصد أهم وآخر الأخبار لهذا اليوم العاشر من نيسان / أبريل

يرصد موقع تك عربي أهم وآخر الأخبار لهذا اليوم 10 أبريل / نيسان 2023، والمتعلقة باستحواذ مجموعة “&e إي أند” الإماراتية على حصة الأغلبية في تطبيق كريم مقابل 400 مليون دولار، والطريقة التي استفادت بها شركة بيبسي من الذكاء الاصطناعي لزيادة المبيعات، وقرار وزارة المالية الإماراتية بتقديم تسهيلات ضريبية جديدة للشركات الناشئة، وإمكانية وصول سوق الذكاء الاصطناعي في الصين إلى حاجز 26 مليار دولار في عام 2026.

شبكة تك عربي

مجموعة &e الإماراتية تستحوذ على حصة الأغلبية في تطبيق كريم

استحوذت مجموعة “&e إي أند” على حصة الأغلبية في تطبيق كريم مقابل 400 مليون دولار، فيما ستبقى أعمال “كريم” الخاصة بخدمات سيارات الأجرة مملوكة بالكامل لشركة “أوبر”، ومتاحة مع جميع الخدمات الأخرى التي تقدمها للعملاء على التطبيق الحالي، بحسب بيان للمجموعة على سوق أبوظبي المالي.

التفاصيل من هنا


كيف استفادت شركة بيبسي من الذكاء الاصطناعي لزيادة المبيعات؟

تعمل شركة بيبسي للمشروبات الغازية على دمج الذكاء الاصطناعي في عملياتها من أجل تتبّع طلب المستهلكين وتطوّرات المنتجات الجديدة، ومساعدة الشركة في زيادة المبيعات وتقديم منتجات جديدة للمستهلكين بشكل أسرع، وفقاً لشبكة “CNBC”.

التفاصيل من هنا


الإمارات تصدر قراراً وزارياً يمنح الشركات الناشئة تسهيلات ضريبية جديدة

أصدرت وزارة المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة القرار الوزاري رقم (73) لسنة 2023 في شأن تسهيلات الأعمال الصغيرة لأغراض المرسوم بقانون اتحادي رقم (47) لسنة 2022 في شأن الضريبة على الشركات والأعمال (قانون ضريبة الشركات).

التفاصيل من هنا


سوق الذكاء الاصطناعي الصيني مرشح للوصول إلى 26 مليار دولار عام 2026

ذكر تقرير أصدرته شركة (IDC) للبيانات الدولية، وهي شركة متخصصة في أبحاث السوق العالمية، أن حجم سوق الذكاء الاصطناعي الصيني ستصل إلى 26.44 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2026.

التفاصيل من هنا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى