صندوق دبي للمستقبل يعتزم استثمار مليار دولار في شركات التقنية الناشئة

دعم شركات التقنية الناشئة في مراحلها المبكرة، وتعزيز مشاريعها المستقبلية، ومساعدتها على الوصول إلى مرحلة الطرح العام الأولي

يخطط صندوق دبي للمستقبل لاستثمار مليار دولار في شركات التقنية الناشئة وصناديق رأس المال المخصصة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحلول نهاية عام 2024.

وصندوق دبي للمستقبل هو صندوق استثماري تأسس في عام 2021 بغرض دعم الابتكار وتمويل المشاريع الواعدة في مجالات الأتمتة والتكنولوجيا والاقتصاد الرقمي والابتكار في الخدمات الحكومية والبنية التحتية.

وجاء هذا الإعلان خلال الاجتماع السنوي الأول الذي حضره سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي ووزير المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفقًا لما ذكرته بعض المصادر.

وتضمن الاجتماع مناقشات حول دعم شركات التقنية الناشئة في مراحلها المبكرة، وتعزيز مشاريعها المستقبلية، ومساعدتها على الوصول إلى مرحلة الطرح العام الأولي.

ويهدف الصندوق إلى تحقيق أرباح بمقدار ثلاثة إلى خمسة أضعاف على مدى دورات تصل إلى 15 عامًا، والاستثمار في 180 شركة محفظة و55 صندوق رأس مال مخصص بمحفظة قيمتها 43 مليار دولار خلال السنوات العشر القادمة.

وتأسس الصندوق في عام 2021، ويأمل في أن يصل إلى إدارة سبعة مليارات دولار وقيمة حقوق الملكية الخاصة بمحفظته إلى 1.7 مليار دولار، ويهدف إلى تعزيز قدرة دبي على الابتكار والاستدامة والتحول الرقمي.

ويسعى الصندوق إلى تمويل شركات ناشئة ومشاريع جديدة والمساهمة في تحسين الخدمات والحياة للمجتمع المحلي والمنطقة بشكل عام وتعزيز مكانته كمركز رائد للأعمال والابتكار في المنطقة والعالم.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى