بميزات الذكاء الاصطناعي .. سوني تطلق أصغر وأخف كاميرا في العالم

تقوم الكاميرا ZV-E1 الجديدة بتسجيل الفيديو بالحركة البطيئة بدقة 4K وبمعدل يصل إلى 120 صورة في الثانية

أطلقت شركة سوني كاميرا مدونات الفيديو ZV-E1 الجديدة، التي تعتبر أصغر وأخف كاميرا بمستشعر الإطار الكامل والعدسات القابلة للتغيير في العالم، علاوة على أنها تمتاز بتتبع موضوعات التصوير بموثوقية في الوقت الحقيقي بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي.

شبكة تك عربي

وأوضحت الشركة اليابانية أن الكاميرا ZV-E1 الجديدة تأتي بأبعاد 121 x 9ر71 x 3ر54 ملم، ولا يتعدى وزنها 483 غراماً بما في ذلك البطارية وبطاقة الذاكرة.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية على مستشعر الإطار الكامل بدقة 12 ميغابيكسل، ودرجة حساسية تصل إلى ISO 409.600، وترجع دقة الوضوح المنخفضة نسبياً إلى أن الكاميرا الجديدة تركز على تسجيل الفيديو، حيث تأتي واجهة المستخدم والتجهيزات لتلبية متطلبات المستخدمين، الذين يرغبون في تسجيل مقاطع الفيديو بصورة أساسية ونشرها بصيغة الـ”فلوغينغ”.

وتقوم الكاميرا ZV-E1 الجديدة بتسجيل الفيديو بالحركة البطيئة بدقة 4K وبمعدل يصل إلى 120 صورة في الثانية أو بدقة 4K وبمعل 60 صورة في الثانية، وقد قامت شركة سوني بدمج المعالج BIONZ XR مع شريحة الذكاء الاصطناعي، والتي لا يقتصر دورها على التركيز التلقائي السريع بواسطة وظيفة تتبع موضوعات التصوير بالذكاء الاصطناعي فحسب، بل تقوم أيضاً بتوجيه مقطع الصورة تلقائياً على موضوع التصوير المحدد.

وتعتمد وظيفة التثبيت الرقمي للصورة على شريحة الذكاء الاصطناعي، حيث يمكن التعرف على عدة وجوه وإيقاف العدسة تلقائياً للحصول على عمق وضوح أكبر وتصوير جميع الأشخاص بوضوح فائق.

وعند توصيل الكاميرا بالكمبيوتر أو الهاتف الذكي عن طريق USB-C فإنه يمكن بث مقاطع الفيديو بدقة 4K مباشرة، وبالتالي فإنه يمكن استعمال الكاميرا ZV-E1 الجديدة باعتبارها كاميرا ويب فائقة الجودة، وتزخر الكاميرا الجديدة أيضاً بشاشة قابلة للطي قياس 3 بوصات مع ميكروفون مدمج لتسجيل الصوت بشكل واضح.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى