شركة ميتا تسحب إعلاناتها للعمل عن بُعد في وظائفها الشاغرة الجديدة

هذه الخطوة هي علامة أخرى على أن الشركة تنجرف بعيدًا عن نهجها الودي سابقًا للعمل عن بُعد

توقفت شركة ميتا بلاتفورمز الأمريكية عن الإعلان عن فرص للعمل عن بُعد في وظائفها الشاغرة الجديدة، حسبما قالت وسائل الإعلام في وقت متأخر من ليلة الجمعة.

وقالت مصادر مطلعة لشبكة Insider إنه تم إخبار مديري التوظيف حول أنه لم يعد بإمكان الشركة نشر وظائف جديدة تتعلق بإمكانية العمل عن بُعد أو خارج المكتب.

وهذه الخطوة هي علامة أخرى على أن الشركة تنجرف بعيدًا عن نهجها الودي سابقًا للعمل عن بُعد، وذلك بعد انتهاء جائحة كورونا الذي أدت إلى انتشار هذا النوع من العمل.

وكشفت شركات التكنولوجيا الأخرى، بما في ذلك أمازون وآبل وسناب شات عن تفويضات بعودة الموظفين إلى المكاتب، على الرغم من حالة الغضب بين الموظفين.

وبينما لا تزال ميتا في حالة تجميد واسعة للتوظيف بدأت العام الماضي، إلا أنها ما زالت تسرح آلاف الموظفين، وسط تقارير تتحدث عن تسريح 10 آلاف موظف قريباً جداً.

وتمتلك الشركة الآن حوالي 300 وظيفة مفتوحة على مستوى العالم، فيما أكد مصدر آخر إن بعض الشركة تستعد لإعادة تعيين الوظائف التي تعتبر “حرجة” بعد انتهاء الجولة الجديدة من تسريح العمال.

وأقر الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ بذلك في مذكرة حديثة للموظفين، قائلاً إنه على الرغم من أن الشركة “ملتزمة بالعمل الموزع”، فقد أظهرت بعض التحليلات الداخلية أن الأشخاص الذين تم تعيينهم للعمل عن بُعد أقل إنتاجية.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى