شراكة إستراتيجية بين Replit وجوجل كلاود لتطوير الذكاء الاصطناعي التوليدي للبرمجيات

هذه الشراكة ستؤدي إلى بدء معركة شرسة بين مايكروسوفت وجوجل

أعلنت شركة ريبليت Replit، وهي منصة تطوير برمجيات سحابية تضم 20 مليون مستخدم، عن شراكة إستراتيجية جديدة مع جوجل كلاود Google Cloud ستمنح مطوريها إمكانية الوصول إلى البنية التحتية والخدمات ونماذج الأساس من جوجل للذكاء الاصطناعي التوليدي.

وفي إطار الشراكة الجديدة، سيحصل مطورو ريبليت على إمكانية الوصول إلى البنية التحتية لـ Google Cloud والخدمات ونماذج الأساس عبر Ghostwriter، وهو برنامج للذكاء الاصطناعي خاص بتطوير برمجيات شركة ريبليت.

وستسمح الشراكة أيضًا لمطوري جوجل كلاود و Workspace باستخدام النظام الأساسي التعاوني لتحرير الكود التابع لـ Replit، والذي يمكّنهم من إنشاء التطبيقات ومشاركتها عبر الإنترنت.

وتعكس الشراكة التزام Google Cloud ببناء نظام بيئي مفتوح للذكاء الاصطناعي قادر على إنشاء رمز. بالنسبة لـ Replit، فيما تعد الشراكة بمثابة الخطوة التالية نحو هدفها المتمثل في تمكين مليار من منشئي البرامج.

ويأتي هذا الإعلان بعد أسبوع واحد فقط من إعلان Github عن إطلاق Copilot X، وهو نسخة مطورة من منصة تطوير البرمجيات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي والتي تتبنى أحدث طراز من OpenAI GPT-4، حيث ستضيف ميزات الدردشة والصوت وتسمح للمطورين بالحصول على إجابات فورية على الأسئلة المتعلقة بالمشاريع.

وستؤدي هذه الشراكة إلى بدء معركة شرسة بين شركة مايكروسوفت (التي تمتلك GitHub وهي مستثمر استراتيجي في OpenAI)، وجوجل لتحديد الشركة التي يمكنها توفير النظام الأساسي والأدوات الأكثر جاذبية لمطوري البرامج.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى