شركات تطبيقات الدفع مهددة بالخضوع للرقابة داخل الولايات المتحدة

الشركات التي تنفذ أكثر من 5 ملايين معاملة سنوياً سيتم تنظيمها مثل البنوك والاتحادات الائتمانية والمؤسسات المالية الأخرى

كشفت تقارير صحفية إن مؤسسات عملاقة مثل ميتا بلاتفورمز وآبل وألفابيت وغيرها من الشركات المقدمة لتطبيقات الدفع، ستخضع لإشراف مكتب الحماية المالية للمستهلكين في الولايات المتحدة، بموجب لائحة مقترحة تهدف إلى معاملة المؤسسات غير المصرفية مثل نظيراتها التقليدية.

وقال المكتب في بيان إن الشركات التي تنفذ أكثر من 5 ملايين معاملة سنوياً سيتم تنظيمها مثل البنوك والاتحادات الائتمانية والمؤسسات المالية الأخرى الخاضعة بالفعل لإشراف مكتب الحماية المالية للمستهلكين.

وسيكون المدققون لدى مكتب الحماية المالية للمستهلكين قادرين على مراقبة تطبيقات الدفع للتأكد من امتثالها للقوانين الفيدرالية بشأن تحويل الأموال، وكذلك الإجراءات غير العادلة أو الخادعة أو المسيئة، وذلك بعد الانتهاء من إقرار القاعدة.

ويمكن للمكتب أن يتدخل بالفعل إذا تصرفت المؤسسات غير المصرفية بشكل غير قانوني، لكنه لا يستطيع الإشراف بانتظام على عملياتها بموجب القواعد الحالية.

اقرأ أيضا

أكتيفيجن بليزارد تطرح ميزة جديدة لمكافحة الغش في لعبة Call of Duty

الكشف عن موعد طرح خدمات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية ستارلينك

وقال روهيت شوبرا مدير مكتب الحماية المالية للمستهلكين في البيان: “إن القاعدة المقترحة حالياً ستتخذ إجراءات صارمة تجاه أحد وسائل التحايل التنظيمي عبر ضمان تعرض الشركات التكنولوجية الكبيرة والشركات غير المصرفية الأخرى لرقابة مناسبة”.

وأدى استخدام المدفوعات الرقمية بهدف الاحتفاظ بالأموال وتحويلها، إلى ازدهار خدمات مثل تطبيق “فينمو” التابع لشركة “باي بال” وتطبيق “كاش آب” التابع لـ”بلوك” في السنوات الأخيرة، حيث يستخدم المستهلكون هواتفهم والأجهزة الإلكترونية الأخرى لإجراء المعاملات.

ولا يتمتع مكتب الحماية المالية للمستهلكين بسلطة على تأمين الودائع، وبالتالي لن يكون قادراً على فرض هذه الأنواع من الحماية حال الموافقة على إشراف إضافي، لكنه سيكون قادراً على معرفة ما إذا كانت الشركات تقدم ادعاءات كاذبة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى