نور كابيتال الإماراتية تستحوذ بالكامل على هاوس أوف بورس البريطانية

جاءت هذه الخطوة في إطار سعي نور كابيتال لتوسع حضورها في أوروبا والمملكة المتحدة

أعلنت نور كابيتال، شركة الاستثمارات والخدمات المالية الإماراتية، والمرخصة والخاضعة لإشراف ورقابة هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات، عن اكتمال عملية استحواذها على مئة بالمئة من أسهم شركة هاوس أوف بورصة، الرائدة في مجال الوساطة المالية متعددة الأصول في المملكة المتحدة والمنظمة من هيئة مراقبة السلوكيات البريطانية FCA.

وجاءت هذه الخطوة في إطار سعي نور كابيتال لتوسع حضورها في أوروبا والمملكة المتحدة إذ ستمنح عملية الاستحواذ شركة نور كابيتال الفرصة لتوسيع أعمالها لتشمل المملكة المتحدة إلى جانب هيبة امتلاك علامة تجارية مرخصة من هيئة مراقبة السلوكيات المالية (FCA) مرتبطة باسمها.

وتحظى شركة هاوس أوف بورس بمكانة رائدة في تقديم خدمة التداول في الأسواق المالية في منصة واحدة متعددة الأصول كما أنها جذبت عددا كبيرا من العملاء إلى منصتها من القطاع المؤسساتي وتجار التجزئة في العالم حتى أصبحت رائدة في هذا المجال.

وقال محمد الفاضل القحطاني رائد الأعمال ومؤسس شركة هاوس أوف بورس ورئيس مجلس إدارتها إن الصفقة بين نور كابيتال وهاوس أوف بورس تعد أكبر صفقة استحواذ في عام 2023 لشركة إماراتية على شركة بريطانية على مستوى سوق الوساطة المالية.

وتدير نور كابيتال حاليًا عددا كبيرا من الأصول من خلال مجموعة صناديق وأدوات استثمارية ويقع مقرها الرئيسي في أبوظبي في دولة الإمارات.

وتعمل الشركة على توسيع منصتها متعددة الأصول لأسواق رأس المال، وذلك من خلال توسعها في الاتحاد الأوروبي فضلاً عن توسيع نطاق عروضها للعملاء وإطلاق خدمات تداول الأسهم الأمريكية.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version