شركة Accenture العملاقة تخطط لتسريح 19000 موظف

في أحدث علامة على تدهور التوقعات الاقتصادية العالمية لشركات تكنولوجيا المعلومات

أعلنت الشركة العالمية أكسنتشر Accenture أنها ستخفض نحو 2.5 في المئة من قوتها العاملة، وهو ما يساوي 19000 وظيفة، وجاء ذلك بعد توقعاتها بانخفاض الإيرادات والأرباح السنوية، في أحدث علامة على تدهور التوقعات الاقتصادية العالمية لشركات تكنولوجيا المعلومات.

ويُذكر أن “أكسنتشر” شركة الاستشارات الإدارية والخدمات المهنية، توفر خدمات استشارية واستراتيجية ورقمية وتقنية وخدمات التشغيل، وتتخذ من أيرلندا مقراً لها.

ومنذ أواخر العام الماضي، قام قطاع التكنولوجيا بتسريح مئات الآلاف من الموظفين بسبب تراجع الطلب الناجم عن ارتفاع التضخم وارتفاع أسعار الفائدة.

وتتوقع “أكسنتشر” الآن أن يتراوح نمو الإيرادات السنوية بين 8 في المئة و 10 في المئة، مقارنةً بتوقعاتها السابقة بزيادة تتراوح بين 8 في المئة و 11 في المئة، ومن المتوقع أن تتراوح ربحية السهم بين 10.84 دولارات و 11.06 دولاراً مقارنةً بـ11.20 دولاراً إلى 11.52 دولاراً سابقاً.

وقالت رئيسة الشركة التنفيذية جولي سويت إن الشركات العالمية اليوم تسعى لأن تصبح أصغر حجماً في ظل الاقتصاد العالمي المضطرب.

وفي هذا السياق، أفاد استطلاع أجرته شركة الأبحاث “Enterprise Technology Research” ومقرها الولايات المتحدة، أن أكثر من 1000 شركة من صُناع القرار في مجال تكنولوجيا المعلومات تُخطط لخفض نمو ميزانيتها لعام 2023.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى