جمعية انتاج تنظم جلسة حوارية حول برامج دعم المشاريع المتوسطة والصغيرة

تمكين شركات القطاع من المشاركة في المعارض والمؤتمرات العربيّة والإقليميّة وحتّى الدوليّة

نظمت جمعيّة شركات تقنيّة المعلومات والاتّصالات (إنتاج)، بدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، جلسة حوارية حول برامج دعم المشاريع المتوسطة والصغيرة مع المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية “جيدكو”، بالإضافة للإعلان عن آخر تحديثات وحدة دراسة السوق، والتي أطلقتها الجمعية خلال منتدى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العام الماضي.

شبكة تك عربي

وبحسب بيان للجمعية، أكد رئيس هيئة المديرين في “إنتاج”، عيد صويص، أهميّة اللقاء في ترجمة مخرجات رؤية التحديث الاقتصاديّ، خاصّة في مجال رفع حجم صادرات القطاع ورفع نسبة المشاركة في المعارض الدوليّة والإقليميّة.

وأشار إلى دور الجمعية في تمكين شركات القطاع من المشاركة في المعارض والمؤتمرات العربيّة والإقليميّة وحتّى الدوليّة، داعياً إلى زيادة الشراكة بين”إنتاج” وجيدكو في تنظيم المشاركات المحلّيّة والعالميّة.

بدوره، أبدى مدير عام مؤسّسة “جيدكو'”عبد الفتاح الكايد، استعداد المؤسسة لتصميم برنامج مع جمعيّة “إنتاج” يتوافق مع تطلّعات قطاع الاتّصالات وتكنولوجيا المعلومات ويلبّي طموحه ويهدف لزيادة صادراته.

وبين أن “جيدكو” ليست مصرفاً إقراضيّاً أو صندوقاً تمويلاً بقدر ما هي مؤسّسة تركّز على المساندة في الدعم الفنّيّ والإدارة الماليّة، لافتاً إلى أن خبرة المؤسّسة الّتي تزيد عن 50 عاماً جعلتها تتميّز على مستوى نظيراتها في المنطقة.

وكشف الكايد أن “جيدكو” سجّلت في عام 2022 أعلى نسبة مساندة فنّيّة وماليّة للمشاريع الاقتصاديّة، حيث قدّمت الدعم لـ 1012 مشروعاً في جميع مناطق المملكة، وكانت الطفيلة الأكثر استفادة.

واستعرض مدير المشاريع في جمعيّة “إنتاج”، زياد المصري، دور وحدة دراسة السوق التابعة للجمعيّة والمدعومة من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

ولفت إلى أنه جرى تخصيص قسم خاص للوحدة على الموقع الإلكترونيّ للجمعيّة: https://intaj.net، بهدف مساعدة شركات القطاع للاطلاع على الفرص المتاحة للدخول إلى أسواق جديدة، حيث تم تجهيزها بالعديد من التقارير المتعلقة بالأسواق القطرية والعراقية والسعودية والعمانية والإماراتية، فيما يتم التحضير لأسواق أخرى.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى