شركة Changelabs تطلق الإصدار الثالث من مُسرع Scale-Up Accelerator في مصر

ستعمل هذه الخطوة من مُسرعة Changelabs على توفير وصول غير مسبوق للشركات الصغيرة والمتوسطة

أعلنت شركة Changelabs، وهي واحدة من أكبر 10 مسرعات في الشرق الأوسط، عن إطلاق المجموعة الثالثة من مسرعاتها الرائدة “Scale Up To Green” والتي تستهدف أعلى جانب من كفاءات الموارد المصرية، وشركات الطاقة الخضراء وقطاعات التكنولوجيا الزراعية.

Tech3arabi Plans

وبعد نجاح فعاليات COP27 الذي استضافته مصر في عام 2022، وتقديم التزامات قوية وبناءة من جانب الحكومة والقطاع الخاص، سيوفر هذا البرنامج للشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة سجل حافل من دعم الأثر البيئي لتوسيع عملياتها، وزيادة التمويل، وخلق وظائف ذات قيمة عالية.

وسيشمل البرنامج مشاركة عدد من الشركاء Hivos و FMO، وبنك التنمية الهولندي وأمازون ويب سيرفسيز، بالإضافة إلى عدد من شركات القطاع الخاص الرائدة العاملة في جمهورية مصر العربية.

وقالت كلير نيامبوري من FMO: “تعمل FMO مع شركة Changelabs منذ عام 2017، ويسعدنا أن نواصل دعمنا من خلال هذا البرنامج المبتكر الذي سيشهد حصول ما يصل إلى 30 شركة مصرية صغيرة ومتوسطة على أكثر من مجموعتين على الدعم الذي يحتاجون إليه لمواصلة نموهم، مع المساهمة في دعم قطاع الاقتصاد الأخضر وخلق فرص العمل، حيث يرتبط دعمنا إلى حد كبير باستراتيجية FMO لعام 2030”.

Changelabs

وستعمل هذه الخطوة من مُسرعة Changelabs على توفير وصول غير مسبوق للشركات الصغيرة والمتوسطة إلى الموارد التي تحتاجها للتوسع، واكتساب المزيد من العملاء، وبناء الشراكات الصحيحة طويلة الأجل، وزيادة جولات التمويل الإضافية.

وبالإضافة إلى ذلك، سيعمل البرنامج عن كثب مع ما يصل إلى 15 شركة مصرية رائدة في مجال زيادة الإيرادات، حيث سيتم النظر في كل شركة ناشئة معترف بها للحصول على تمويل إضافي من قبل AWS Activate ، والعمل جنباً إلى جنب مع شركاء القطاع الخاص كجزء من مجموعة ابتكار الشركات، وإمكانية الوصول إلى خدمات التكنولوجيا والتصميم، ودعم بناء المنتجات ، والوصول إلى خبراء إقليميين وعالميين رائدين لمساعدتهم على الوصول إلى المرحلة الرئيسية التالية.

Changelabs

قال السيد عفيف أجينجوي ، رئيس البرامج في Hivos: “تؤمن Hivos بقوة بالتأثير المُركب المحتمل للمبادرات التي تركز على الشركات الصغيرة والمتوسطة، التي تستفيد من القطاع الخاص، وتعمل جنبًا إلى جنب مع الشركات الشابة على تطوير المنتجات من خلال الشراكات التي يمكن أن تؤدي في النهاية إلى ملاءمة المنتج في السوق بشكل أفضل، ونحن متحمسون للغاية لمواصلة شراكتنا مع Changelabs في هذا البرنامج بعد نجاح العام الماضي”.

وقال السيد كريم سمرة ، الرئيس التنفيذي ومؤسس Changelabs : “في حين أن النظام البيئي المصري هو أحد أقوى الأنظمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في ظل وجود المسرعات ورؤوس الأموال في كل مكان، إلا أن هناك فجوة كبيرة في قطاعات التوسع والتشغيل بما يتعلق بقائمة دعم الشركات الناشئة، وهنا نهدف إلى الجمع بين أصحاب المصلحة المناسبين لسد هذه الفجوة في مصر وخارجها، وفي الوقت نفسه، تعتبر الزراعة العضوية والطاقة النظيفة ، والمباني الفعالة، والزراعة والحصول على المياه بمثابة أولويات بالنسبة لنا”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى