خبر سار للمطورين يتعلق بتطبيق الدردشة الشهير ChatGPT

الشركة ستسمح أيضاً بتوفير تقنية النسخ الصوتيّ الخاصّة بها لكل التطبيقات

أعلنت شركة “Open AI” المالكة لتطبيق ChatGPT عن إطلاقها نسختها لمطوّري التطبيقات، والتي ستمكّنهم من دمج تقنية النموذج داخل تطبيقاتهم، وفق ما أورد موقع “إن غادجت”.

شبكة تك عربي

وأفاد الموقع بأنّ الشركة ستسمح أيضاً بتوفير تقنية النسخ الصوتيّ الخاصّة بها “ويسبر” لكلّ التطبيقات، كما أنّها عدّلت على سياستها مضيفةً إمكان الاحتفاظ بالبيانات لمدة 30 يوماً، مع توفير خيارات للاحتفاظ أكثر صرامة “حسب احتياجات المستخدم”.

وستستخدم واجهة برمجة التطبيقات الجديدة نموذج “gpt-3.5-turbo” المستخدم في تطبيق “ChatGPT”. ومع ذلك، لن تقتصر واجهة برمجة التطبيقات على برامج تحاكي “ChatGPT”، فيمكن للمطوّر أيضاً الاستفادة من تجارب برمجيّة “غير المحادثة”.

ويبلغ سعر واجهة برمجة تطبيقات “شات جي بي ت ” 0.002 دولار لكلّ 1000 رمز، أي نحو 750 كلمة.

وبالإضافة إلى ذلك، فإنّه يوفر خيار سعة إضافية مخصّصة للمطوّرين الذين يتوقّعون استخدام كلمات أكثر ممّا تسمح به واجهة برمجة التطبيقات.

أمّا “ويسبر” فسيكلّف المطوّرين 0.006 دولار في الدقيقة، ويتيح النسخ بلغات متعدّدة ويوفّر الترجمة إلى اللغة الإنجليزية.

وكشفت الشركة عن تغييرات في شروط المطوّر الخاصّة بها بناءً على ملاحظات العملاء حول مخاوف الخصوصيّة والأمان.

وأكّدت أنّها لن تستخدم بعد الآن البيانات المقدّمة من خلال واجهة برمجة التطبيقات لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعيّ الخاصة بها، من دون اختيار المطوّر.

وفي هذا السياق، صرّح المؤسس المشارك جريج بروكمان لـ”TechCrunch”: “مهمّتنا بناء نظام أساسيّ يستطيع الآخرون بناء أعمال من خلاله”.

وأكّدت الشركة أنّ “أحد أكبر محاور تركيزها هو معرفة كيف يمكنها أن تصبح أقرب للمطوّرين”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى