شركة FeedUs السعودية تبدأ جولة تمويل لجمع 2.5 مليون دولار

تعمل في دول الخليج العربية، ولديها أكثر من 5 آلاف مطعم مسجل على منصتها

تسعى شركة فيدأس FeedUs السعودية لرقمنة طلبات الطعام، إلى جمع 2.5 مليون دولار في جولة تمويل أولية.

بدأت الشركة عملياتها منتصف العام الماضي، وهي تعمل في دول الخليج العربية، ولديها أكثر من 5 آلاف مطعم مسجل على منصتها، وفق بيان لها أشار إلى تنفيذها أكثر من 4 ملايين طلب بقيمة 75 مليون دولار.

ربط 4 أطراف

تعمل الشركة على ربط 4 أطراف لتوصيل الطعام، وهم مزودو خدمات توصيل الطعام، ونظام نقاط البيع، وأنظمة طلبات “أونلاين” الخاصة بالمطاعم، وشركات توصيل الطعام.
ويتوقع مؤسس المنصة، عبد الله عبد الواسع نمو إيرادات شركته الشهرية 300%، بنهاية العام الحالي.

وبحسب تقرير لشركة RedSeer Consulting research، فإنه من المتوقع أن تسجل القيمة السوقية لشركات قطاع التجارة السريعة (الذي يسلم الطلبات خلال ساعتين) في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نحو 20 مليار دولار بحلول عام 2024، مدعومة بصورة أساسية بقطاع توصيل الطعام.

دفعة قوية

يأتي ذلك بعد دفعة قوية للقطاع خلال فترة كوفيد – 19، نظرًا لإجراءات مكافحة الجائحة والخوف من النزول إلى الشوارع، ومن ثم اللجوء إلى تطبيقات الهواتف والمواقع الإلكترونية للحصول على الضروريات الأساسية.

بلغت قيمة شركات قطاع التجارة السريعة 9 مليارات دولار عام 2020، بعد أن تضاعفت تقريبًا من 5 مليارات دولار عام 2019، بفضل شركات توصيل الطعام.

يتوقع التقرير كذلك أن تشغل شركات توصيل الطعام 75% من القطاع بحلول عام 2024 في حين ستشغل شركات توصيل طلبات البقالة ما يزيد قليلًا على 20%.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version