شركة “جاهز” السعودية الناشئة تحصل على تمويل ضخم بقيمة 36.5 مليون دولار

شركة “جاهز” السعودية الناشئة تحصل على تمويل ضخم بقيمة 36.5 مليون دولار لا شك بأن خدمة توصيل الوجبات السريعة خصوصًا، ومختلف منتجات البقالة والمستلزمات المنزلية عمومًا، باتت تحتل مكانة مهمّة في حيّز عمل الشركات الناشئة في المنطقة العربية والعالم، وازدادت تلك الأهمية مع تبعات تقييد الحركة وحظر التجوّل التي فرضها انتشار وباء كوفيد-19 في مختلف أنحاء العالم. وتعتبر المملكة العربية السعودية أرضًا خصبة لتنافس العديد من الشركات الناشئة المتخصصة في مجال توصيل الطعام، ومنها شركة “جاهز” Jahez.

مع توسع نهج العمل الهجين، سيسكو تعلن عن ثلاثة أجهزة Webex جديدة لتمكين العودة الآمنة إلى المكتب

لمحة تعريفية سريعة عن شركة “جاهز” Jahez وتأسيسها والخدمات التي تقدمها

هي شركة ومنصة سعودية ناشئة متخصصة في مجال توصيل الطعام وطلبات أخرى من المطاعم وأصحاب المتاجر إلى المستهلكين داخل المملكة العربية السعودية. تأسست الشركة في عام 2016 بواسطة رائد الأعمال غصّاب المنديل، وتتخذ من العاصمة السعودية الرياض مقرًا لعملها.

تقدّم الشركة لعملائها، عبر التطبيق الالكتروني الخاص بها، خدمات توصيل طلبات الطعام بالتعاون مع أهم وأشهر المطاعم مثل ماكدونالد وبيتزا هت وبرغر كينغ وغيرها، كما يمكن للمستخدمين طلب وجبات الطعام المحضّرة منزليًا بواسطة الطهاة المبدعين. ويتيح التطبيق للمستخدمين ميزات إضافية مثل تحديد وقت التوصيل اعتبارًا من 3 ساعات على الأقل، وتتبع حالة الطلب ووقت الوصول المتوقع.

كما بدأت الشركة مؤخرًا بتقديم خدمات توصيل منتجات أخرى غير متعلقة بالطعام بالتعاون مع تجار البقالة وغيرهم، بسبب الظروف التي فرضها انتشار وباء كوفيد-19 والتزام الناس في منازلهم. ووفقًا للأرقام الخاصة بالشركة، فقد قدمت “جاهز” خلال أقل من أربعة سنوات أكثر 20 مليون خدمة لحوالي 3 ملايين مستخدم عبر فريقها المكوّن من 180 موظفًا وشبكة ضخمة تضم حوالي 15,000 سائق توصيل و12,000 نقطة بيع في مختلف أنحاء المملكة.

شركة “جاهز” Jahez السعودية الناشئة تحصل على تمويل ضخم بقيمة 36.5 مليون دولار

أعلنت منصة “جاهز” Jahez السعودية المتخصصة بتقديم خدمات توصيل الطعام ضمن المملكة العربية السعودية اليوم عن حصولها على تمويل جديد بقيمة 36.5 مليون دولار أمريكي (ما يعادل 137 مليون ريال سعودي)، وذلك بعد إغلاقها لجولة استثمارية من الفئة A بقيادة شركة تأثير المالية السعودية للاستثمار Impact46، والتي بدورها أكدت الخبر في بيانٍ صدر عنها.

وفي تعليقه على الحدث، قال السيد غصاب المنديل، وهو أحد مؤسسي الشركة ومديرها التنفيذي، في بيانٍ نقله موقع MenaBytes الالكتروني المتخصص بأخبار الشركات الناشئة وريادة الأعمال، أن “جاهز” ستعمل على الاستفادة من هذا التمويل الجديد في تطوير وبناء عروض وخدمات جديدة ومميزة والتوسع بشكل أكبر في قطاعات جديدة وتطوير التقنيات الخاصة بالشركة، مع حرص الشركة على مواصلة تقديم خدمة عميل مميزة.

أما السيد عبد العزيز العمران من شركة Impact46 للاستثمار، فقد علّق بدوره على الحدث قائلًا: “يتمتع فريق إدارة جاهز بروح المبادرة التي تصنع المعجزات، لقد تمكنوا من النموّ انطلاقًا من فريق إداري صغير إلى حيث هم اليوم خلال أقل من ثلاثة سنوات.” وأضاف: “إن رؤية طريقة صعود الفريق خلال فترة الحظر لمساعدة العديد من المطاعم ومتاجر البقالة على تقديم خدمات التوصيل في غضون ساعات قد عزز قناعتنا بتميّز هذه الشركة الناشئة.”

وأخيرًا، لا بدّ من الإشارة إلى أن شركة “جاهز” السعودية الناشئة قد تمكنت خلال فترة وجيزة نسبيًا من إثبات كفاءتها ومنافسة أهم شركات التوصيل في المملكة مثل HungerStation وكريم الآن Careem Now بكفاءات سعودية محلية بنسبة 90%، وهي تخطط الآن لتوسيع قائمة خدماتها وتطوير تقنيتها والدخول في مجال “المطابخ السحابية” وتعزيز موقعها داخل المملكة العربية السعودية.

google Due يسمح لك بمشاركة شاشة هاتفك مع اي طرف بالعالم

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version