تهديدات بالسجن تمنع المحامي الروبوت من المرافعة في المحكمة لأول مرة

بعد أن تلقّى تهديدات بالسجن من قبل المدعين العامين في الولاية إذا مضى في تنفيذ مشروعه

أكد جوشوا براودر، الرئيس التنفيذي لشركة “DoNotPay”، تأجيل القضية المرفوعة في المحكمة، بعد أن تلقّى تهديدات بالسجن من قبل المدّعين العامين في الولاية إذا مضى في تنفيذ مشروعه.

وكان براودر أعلن سابقاً أن الذكاء الاصطناعيّ في شركته سيمثل في قاعة المحكمة كمدّعى عليه في مخالفة مرورية، جرت في 22 شباط. وكتب حينها براودر في تغريدة له: “ستصنع الحكاية”.

اقرأ أيضاً على تك عربي:

مايكروسوفت تسجل أرباح تفوق التوقعات بدعم إيرادات الخدمات السحابية

الإصدار التجريبي الأصلي لنظام ماك من واتساب أصبح متاحاً الآن للجميع

وكان من المفترض أن يعمل “المحامي الروبوت” بتقنيات الذكاء الاصطناعي فيستمع لادّعاء المحكمة، ثم يقول المدّعى عليه ما يجب قوله من خلال سمّاعات، ويُنفّذ جميع توجيهات الروبوت، مع تحمّل مطوّري الروبوت لأيّ خسائر قد تُصيب المتّهم.

وفي الإطار، سيستمع الروبوت إلى الحجج المقدّمة ويحلّلها، قبل توجيه تعليمات إلى المدّعى عليه بكيفيّة الرّد.

إلى ذلك، جرى تدريب الروبوت على ملفات قضائيّة عديدة، شملت موضوعات متنوّعة،. وحرص الخبراء على الالتزام بالقوانين وتقليص التحايل، فيما عُدّل برنامج تطبيق الذكاء الاصطناعي حتى لا يتفاعل تلقائياً مع كلّ ما يسمعه في المحكمة.

وأكد الرئيس التنفيذي لمنظمة “NPR” أن العديد من نقابات المحامين بالولاية هدّدت شركته، وقال: “حتى لو لم يحدث، كان التهديد بتوجيه التهم الجنائيّة كافياً للتخلّي عن المشروع. أصبحت الرسائل متكرّرة لدرجة أننا اعتقدنا أنها مجرد إلهاء ويجب علينا المضي قدماً”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى