إنستجرام تطلق ميزة الوضع الهادئ والتحكم بتوصيات المحتوى

هذه الميزة أصبحت متاحة ابتداءً من اليوم في أستراليا وكندا وأيرلندا ونيوزيلندا والولايات المتّحدة والمملكة المتّحدة

أطلق تطبيق إنستجرام مجموعة من الميزات المصمّمة لمنح المستخدمين مزيداً من التحكّم في التطبيق، بدءاً من إطلاق الوضع الهادئ الجديد. وتعمل الميزة الجديدة إلى حدٍّ كبير مثل إعداد عدم الإزعاج في الهاتف.

فعندما تكون الميزة نشطة، لن يرسل التطبيق الإشعارات إلى الجهاز. وسيعرض الملفّ الشخصي الخاصّ بالمستخدمين ملاحظة مفادها أنّهم في الوضع الهادئ، وسيتلقّى أيّ شخص يحاول إرسال رسالة لهم ردّاً تلقائيّاً يفيد بأنّهم غير متاحين. ويمكن ضبط الوضع الهادئ لتنشيطه تلقائيّاً في أوقات معيّنة من اليوم.

وفور خروج المستخدمين من الوضع الهادئ، سيقوم التطبيق بإرسال ملخّص لإشعاراتهم. ويمكن لأيّ شخص استخدام هذه الميزة، لكنّ الشركة تقول إنّها ستطالب المراهقين باستخدام الميزة إذا لاحظت أنّهم يقضون الكثير من الوقت في استخدام “إنستجرام”.

اقرأ أيضاً على تك عربي:

تويتر تطلق علامة التبويب الجديدة “For You” على متصفحات الويب

واتساب يتوقف على 49 نوعاً من الهواتف الذكية .. هل هاتفك منهم؟

وأصبحت هذه الميزة متاحة ابتداءً من اليوم في أستراليا وكندا وأيرلندا ونيوزيلندا والولايات المتّحدة والمملكة المتّحدة، في حين يشير التطبيق إلى أنّه أضاف مؤخّراً ميزة تسمح للأهل بمتابعة إعدادات تطبيقات أولادهم.

إلى جانب الوضع الجديد، تقدّم إنستجرام عدداً قليلاً من الميزات المصمّمة لمنح الأشخاص مزيداً من التحكّم في الصور ومقاطع الفيديو التي يشاهدونها على الصفحة الرئيسيّة. وعلى وجه التحديد، سيتمكّن المستخدمون من إخبار التطبيق بأنواع المحتوى التي لا يريدون أن يروها في خلاصاتهم.

بالإضافة إلى ذلك، وفي توسيع لميزة كانت متاحة بالفعل للتعليقات والرسائل المباشرة، سيتمكّن المستخدمون من تحديد كلمات محدّدة وعلامات تصنيف ورموز تعبيرية ليقوم التطبيق بتصفيتهم عند التوصية بالمحتوى. ويمكنكم الوصول إلى هذه الأداة من خلال قسم “الكلمات المخفيّة” في إعدادات الخصوصيّة في التطبيق.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version