انطلاق قمة شركات ناشئة بلا حدود في القاهرة خلال فبراير المقبل

القمة ستضم مجموعة من بعض المستثمرين الأكثر نشاطا، ورأس المال الملائكي والمسرعات

تنطلق النسخة الرابعة من قمة Startups Without Borders 2023 فبراير المقبل داخل كايرو بيزنس بارك بالتجمع الخامس والتي تعتبر مركزا لريادة الأعمال والإبداع.

ومنذ نشأتها في عام 2018، استطاعت القمة إقامة العديد من الأحداث العالمية المختلفة التي تضم أكثر من 12 ألف رائد أعمال لديهم ثقافات وجنسيات مختلفة من الشرق الأوسط وأوروبا.

تأتي تلك النسخة لتركز على أربع محاور هما “تكنولوجيا المستقبل” و”التأثير” و”الاستثمار” و”الموهبة” بحضور متحدثين من أكبر شركات التكنولوجيا مثل Google و Meta و Techstar ومشاركة شركات ناشئة من جميع أنحاء العالم، إضافة إلي إقامة مسابقة عالمية بحجم جوائز تصل إلي مليون دولار أمريكي وفرص استثمارية للشركات الناشئة تقام من خلال اجتماعات فردية مع مستثمرين في الغرفة المخصصة لهم.

اقرأ أيضاً على تك عربي:

أسترا تك الإماراتية تستحوذ على تطبيق بوتيم للمكالمات الصوتية

إنفستسكاي للاستثمار الاجتماعي تجمع 3.4 مليون دولار وتطلق منصتها في الإمارات

وصرحت فالنتينا بريمو، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ “Startups Without Borders”: إنه على مدار الخمس سنوات الماضية، انتقل الملتقى من مدينة إلى مدينة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا في مهمة لبناء نظام بيئي عابر للحدود لرواد الأعمال دون التفرقة بين جنسياتهم.

وذكرت أن الجائحة لم تقف عائقاً عن استمرارية الفعالية خلال السنوات الماضية بل أقيمت افتراضياً عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ معبرةً عن سعادتها البالغة بالعودة مرة أخرى في القاهرة بحضور وفود الشركات الناشئة من أماكن غير متوقعة مثل قطاع غزة وبغداد ومستثمرين من جميع أنحاء العالم، من إيطاليا إلى بنغلاديش؛ وذلك إيماناً من إدارة الملتقى بأن الموهبة والإبداع ليس لديهم جنسية محددة، والقمة هذه ستكون أكبر من أي عام وتؤكد رؤية الملتقى الفاعلة.

وأكدت أن الهدف خلال السنوات الماضية هو إتاحة الأدوات والفرص اللازمة لرواد الأعمال الأكثر مرونة على مستوى الشرق الأوسط وأوروبا دون التفرقة بين الجنسية او العرق، بعد عامين من إطلاق نسخ عبر الفيديو كونفرانس والتي ربطت بين القاهرة وهولندا وروما وسان فرانسيسكو، تعود القمة للقاهرة لتضم 88 فاعلية منقسمين ما بين جلسات وورش عمل بمشاركة أكثر من 170 متحدثا.

الحدث سيضم متحدثين رفيعي المستوى في مجال الشركات الناشئة

إضافة إلي غرفة المستثمرين بحضور أكبر شركات رأس المال الاستثماري مثل الشرق الأوسط فينتشر بارتنرز (MEVP). Arzan VC و Plus VC وAcasia Ventures وRaya Holding وSilicon Badia.

سيضم الحدث متحدثين رفيعي المستوى في مجال الشركات الناشئة والشركات، مثل هاشم سيد، رئيس المنتج في Google EMEA، وأحمد سفيان بيرم، المدير الإقليمي لشركة Techstars MENA، وتاي الرجولة، رائد أعمال blockchain ومؤلف كتاب”The Invisible Son”، بعد أن عملت القمة مع مؤسسي شركات بارزين من اللاجئين لمدة 5 سنوات، تُقام القمة هذا العام بمشاركة خاصة للمدرب الأولمبي سفين سبانكريبس، الذي كان مدرب السباحة السابق للبطلة السورية الشهيرة يسرى مارديني والفريق الأولمبي للاجئين خلال أولمبياد ريو 2016.

تضم القمة أيضا مجموعة من بعض المستثمرين الأكثر نشاطا، ورأس المال الملائكي والمسرعات، الذين سيناقشون ويكشفون عن المشهد الاستثماري الجديد، إضافة إلى ورش العمل المليئة بالقوة، والتي تقدم لرواد الأعمال الأدوات اللازمة للتوسع.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى