رئيس موقع إنستجرام يكشف عن تغييرات جديدة على المنصة خلال الأيام القادمة

المنصّة ستقلص العديد من ميزات التسوق الخاصة بها وستركز على أرباح الإعلانات

كشف الرئيس التنفيذي لموقع “إنستجرام” آدم موسيري عن تحديث جديد للصفحة الرئيسية للمنصّة، إذ سيتم إزالة علامة “Shop” (المتجر) واعادة زر “Create” (إنشاء منشور) مرة أخرى إلى الشريط السفلي.

وأشار موسيري في مقطع فيديو نشره على “إنستجرام” إلى أن التسوق سيظل موجوداً عند التصفح في الصفحة الرئيسية والـ”ريلز” والقصص والإعلانات، ولكن لن تكون هناك علامة مخصصة لذلك.

كان “إنستجرام” قد بدأ باختبار التصميم الجديد في أيلول ووصفه موسيري بأنه محاولة “لتبسيط” الخدمة والتركيز على ربط الناس بـ”الأشياء التي يحبونها”، رغم أن “إنستجرام” هي شبكة اجتماعية. ومع ذلك، قد يكون التغيير المقبل جزءاً من تغيير كبير في الاستراتيجية.

اقرأ أيضاً على تك عربي:

منصة “Steam” للألعاب تحطم رقماً قياسياً جديداً في عدد تزامن اللاعبين

تحديد موعد طرح نظارة الواقع المختلط من إنتاج شركة آبل

وزعم موقع “ذا إنفورمايشن” أنه شاهد مذكرة داخلية في أيلول تشير إلى أن المنصّة ستقلص العديد من ميزات التسوق الخاصة بها. وسيركز الموقع على جهود التجارة “المرتبطة بشكل مباشر” بأرباح الإعلانات.

هذا، وقد تكون المنافسة مع “تيك توك” سبباً آخر لهذا التغيير، فلطالما كانت المنصّة مصدر إلهام لـ”إنستجرام”، وقد تشجع إعادة التصميم في نشر المزيد من المنشورات، بالإضافة إلى منح القادمين من منصّات أخرى (مثل “تيك توك” تجربة مألوفة أكثر.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى