تحديد موعد طرح نظارة الواقع المختلط من إنتاج شركة آبل

من المرجح أن تعلن أبل عن سماعة الرأس بحدث إعلامي في الربيع أو في مؤتمر المطوّرين العالميين

أفاد تقرير من “بلومبرغ” بأنّ شركة آبل تستعدّ لإطلاق نظارة للواقع المختلط (الواقع الافتراضيّ والمعزّز) هذا الربيع. وبحسب ما ورد، تخطّط الشركة للكشف عن الجهاز قبل مؤتمر المطوّرين العالميّين في حزيران، على أن تبدأ بشحنها في الخريف.

من المتوقّع أن توفر النظّارة، التي قد تكلّف ما يصل إلى 3000 دولار، تجارب الواقع الافتراضيّ (VR) والواقع المعزّز (AR) باستخدام نظام التشغيل الجديد “xrOS” من “أبل”. وتقول “بلومبرغ” إنّ الشركة عرضت بالفعل الجهاز الذي يحمل اسم “Reality Pro” على “عدد صغير من المطوّرين البارزين” حتى يتمكّنوا من البدء بإنشاء تطبيقات الطرف الثالث لها.

هذا، وتؤكّد توقّعات الصحافي في “بلومبرغ” مارك غورمان الشائعات من المحلّل الخبير بـ”أبل” مينغ شي كيو، الذي قال الأسبوع الماضي إن تطوير النظارة قد تأخّر “بسبب مشكلات في اختبار المكوّنات الميكانيكيّة وتوافر أدوات تطوير البرامج”. وأضاف أنه “من المرجّح” أن تعلن “أبل” عن سمّاعة الرأس بحدث إعلاميّ في الربيع أو في مؤتمر المطوّرين العالميين.

اقرأ أيضاً على تك عربي:

جوجل تضيف خاصية جديدة إلى نظام أندرويد لمنافسة IOS

كوالكوم تعلن عن خاصية توفر اتصال الأقمار الاصطناعية لهواتف أندرويد

وكانت تقارير عديدة أفادت عن إمكانات النظّارة المحتملة في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك مسح بصمة العين لعمليات تسجيل الدخول والمدفوعات والاتصال الفعليّ. ووفقاً لتقرير صادر عن “ذا إنفورمايشن”، يمكن أن تتكامل النظّارة مع سمّاعة “AirPods Pro”. وقد تركّز أيضاً بشكل أكبر على العمل بدلاً من الألعاب، مثل “Quest Pro” من “ميتا”، التي تكلّف 1499 دولاراً، وقد لا تأتي مع وحدة تحكّم بالألعاب.

في المقابل، لا يزال هناك “العديد من مكامن الخلل التي يجب حلّها” مع أجهزة وبرامج وخدمات الجهاز، وفقاً لغورمان، بل قد نشهد إصدارات جديدة أقلّ هذا العام نتيجة لذلك، ممّا قد يكون سبباً في أن شركة “أبل” لم تحقّق هدفها في الانتقال بعيداً عن الرقائق التي تعمل بنظام “إنتل” في غضون عامين.

الآن، من المتوقع أن تطلق “أبل” مجموعة جديدة من “ماك بوك برو” مع تحسينات هامشية هذا العام، إلى جانب جهاز “ماك بوك Air” مقاس 15 بوصة، وجهاز ماك برو” جديد، الذي لن يأتي مع خيار شريحة M2 “Extreme”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى