في سابقة جديدة .. روبوت مدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي يرتدي ثوب المحاماة

الجلسة ستعقد في شهر شباط القادم، ولم يعرف مكان انعقاد المحاكمة بعد أو اسم المدعى عليه

سيرافع أول محامي روبوت مدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي في العالم بالمحكمة الشهر القادم، مدافعاً عن متهم بارتكاب مخالفة مرورية.

وبحسب صحيفة “ذا نيويورك بوست”، سيعمل “المحامي الروبوت” بتقنيات الذكاء الاصطناعي بحسب الشركة المصنعة “DoNotPay” بحيث يستمع لادعاء المحكمة عبر الهاتف، ويقول للمدعى عليه ما يجب قوله من خلال سماعات الرأس.

وستعقد هذه الجلسة في شهر شباط القادم، ولم يعرف مكان انعقاد المحاكمة بعد أو اسم المدعى عليه. وبحسب مجلة “نيو ساينتست”، فان التذكرة التي تجصل عليها المدعى عليه بسبب مخالفة سرعة، ولن يقول المدعى عليه أي شيء للمحكمة إلا ما يأمره الذكاء الاصطناعي بقوله. وفي حال فقدان القضية، وافقت الشركة المصنعة على تغطية أي غرامات، وفقاً لمؤسس الشركة ومديرها التنفيذي، جوشوا براودر.

اقرأ أيضاً على تك عربي:

صور .. سامسونج تكشف عن شاشة Flex Hybrid OLED القابلة للطي والانزلاق

محرك بحث “Bing” التابع لشركة مايكروسوفت يهدد عرش جوجل

تم تدريب الروبوت على ملفات قضائية عديدة شملت موضوعات متنوعة، وحرص الخبراء على الالتزام بالقوانين وتقليص التحايل.

كما عُدّل برنامج تطبيق ذكاء اصطناعي بحيث لا يتفاعل الروبوت تلقائياً مع كل ما يسمعه في المحكمة. والهدف من هذا الروبوت بحسب ما أعلن مطوّروه أن يحل مكان المحامين، بهدف توفير أموال المتهمين في القضايا.

وتجدر الإشارة إلى أن براودر كان قد أطلق شركة “DoNotPay” في عام 2015 كبرنامج دردشة آلية تقدم المشورة القانونية للمستهلكين الذين يتعاملون مع الرسوم أو الغرامات المتأخرة، ولكن الشركة تحولت للذكاء الاصطناعي في عام 2020.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى