تك عربي يشرح أبرز ما يميز معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2023 الذي ينطلق بعد ساعات

أجهزة تحكم سامسونج الجديدة سيتم صنعها من خلال النفايات البلاستيكية المستخرجة من البحار وعلب الألمونيوم المعاد تدويرها

تنطلق اليوم الخميس، الموافق 5 يناير 2023، فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES لعام 2023، والتي تستمر حتى يوم الأحد القادم 8 يناير، وذلك في مدينة لاس فيجاس بولاية نيفادا الأمريكية.

ويستقبل معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2023 أكثر من 100 ألف زائر، بالإضافة إلى 3000 شركة عارضة من جميع أنحاء العالم، وبذلك يعد معرض CES واحد من أكبر العروض التكنولوجية في العالم.

وسيركز معرض CES 2023 على المحاولات المستمرة لتسويق المركبات ذاتية القيادة ومبادرات الاستدامة والابتكار الترفيهي داخل السيارة، في حين سيكون من أبرز الأحداث في هذا المعرض تحدي Indy Autonomous Challenge ، والذي سيشهد سباقات السيارات التي يقودها الذكاء الاصطناعي بالكامل بسرعات تصل إلى 190 ميلاً في الساعة على حلبة لاس فيغاس للدراجات النارية.

تك عربي يشرح أبرز ما يميز معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2023 الذي ينطلق بعد ساعات

 

اقرأ أيضاً على تك عربي:

شركات التكنولوجيا الكورية تقدم أحدث منتجاتها بمعرض CES 2023

منتدى ومعرض CES 2023 في لاس فيجاس .. كل ما تريد معرفته

وتستغل الشركات العارضة، بدءا من أصغر شركة ناشئة إلى أكبر عمالقة التكنولوجيا، معرض CES كل عام لخطف الأنظار إلى أفضل وأكثر تقنياتها ابتكارا وتطورا، بل وجنونا أيضا.

وفي حين أن كل الشركات العالمية مسموح لها بالمشاركة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2023، إلا أن روسيا ممنوعة من المشاركة بسبب الأحداث الجارية حاليا، حيث كانت آخر مشاركاتها عام 2020،.

وعلى الجانب الآخر، ستشارك 12 شركة تكنولوجية أوكرانية في معرض CES هذا العام، فيما يؤكد القائمون على هذا الحدث أن أوكرانيا ستعرض من خلال شركاتها العديد من مفاهيم المتعلقة بتقنيات الاستدامة.

وكشفت بعض الشركات التكنولوجيا عن جانب من أجهزتها، والتي تستعد لطرحها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2023، ومنها سامسونج، التي أعلنت عن أجهزة تحكم عن بعد تعمل بالطاقة الشمسية، وهي خاصة بالتحكم في شاشات التلفزيون،

وبالإضافة إلى ذلك، فقد تم الإعلان بأن أجهزة تحكم سامسونج الجديدة سيتم صنعها من خلال النفايات البلاستيكية المستخرجة من البحار وعلب الألمونيوم المعاد تدويرها.

تك عربي يشرح أبرز ما يميز معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2023 الذي ينطلق بعد ساعات
تلفزيون لاسلكي من شركة LG

أما الشركة الفرنسية Up & Go فقد طورت نموذجا أوليا لشاحن لاسلكي للسيارات الكهربائية، يقال أن سعر بيعه بعد إنتاجه سيتراوح بين 3 آلاف و5 آلاف دولار.

ونموذج الشحن اللاسلكي للسيارات الكهربائية من Up & Go عبارة عن أسطوانة صغيرة تلامس لوحة مثبتة أسفل السيارة، وهي مزودة بمحول حثي يولد الكهرباء.

ويشكل معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES محطة للكشف عن أبرز الإصدارات الحديثة من مختلف العلامات الرائدة في صناعة السيارات، حيث كانت فولفو من أبرز العلامات التي شاركت في هذا المعرض لتكشف لنا عن أحدث ما توصلت إليه من ابتكارات في عالم سيارات الدفع الرباعي.

تك عربي يشرح أبرز ما يميز معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2023 الذي ينطلق بعد ساعات

وأظهرت فولفو سيارتها المسماة بـ EX90 وهي آخر ما قامت بتطويره في خطها الإنتاجي الخاص بسيارات الدفع الرباعي، إذ صرحت العلامة العريقة فولفو بأنها استخدمت أذكى التقنيات وزودت هذه السيارة بتكنولوجيا عالية الدقة لجعلها الإصدار الأكثر تطوراً لدى العلامة.

,اختارت شركة فولكس فاجن الألمانية أيضاً معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES في لاس فيغاس لتقديم أول سيارتها الكهربائية الجديدة ID.7، حيث سيتم إطلاق الإصدار الإنتاجي من ID.Aero الاختباري في الربع الثاني من عام 2023.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى