المدير التنفيذي لشركة Balador يكشف في مقابلة مع تك عربي عن أهداف ومشاريع جديدة

تطبيق بلادور قام حتى الآن بأتمتة 1.5 مليون تذكرة داخل الأردن فقط

أجرى موقع تك عربي مقابلة مع السيد محمد عطعوط المدير التنفيذي لشركة بلادور Balador، على هامش منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات MENA ICT 2022 الذي أقيم يومي 16-17 تشرين الثاني في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت.

ويعتبر تطبيق Balador واحد من التطبيقات الرائدة حالياً في المملكة الأردنية الهاشمية، لما يقدمه من حلول لمشاكل الاكتظاظ والطوابير في عدد من الشركات والمؤسسات، وهو متخصص في عدد الأمور مثل إمكانية حجز الدور عن بُعد، اختصاراً للوقت والجهد ولعدم الانتظار.


تطبيق بلادور لاقى ترحبياً وتفاعلاً كبيراً في الشارع الأردني .. كيف بدأت فكرته؟

فكرة بلادور جاءت من رغبتنا في التخلص من مسألة الوقوف بالدور والاصطفاف من حياتنا، وعندما قمنا باجراء دراسة عن عدد الطوابير والأزمة التي تتسبب بها بالأردن تحديداً والدول العربية، وجدنا عدداً كبيراً يصل إلى مليار تذكرة.

لهذا السبب قمنا ببناء هذه المنصة من خلال ربط الجهات العامة والخاصة عليها، والتي يمكن العمل عليها من خلال الهواتف الذكية واللوحية، وبواسطة التطبيق، يمكن لأي عميل اختيار الجهة التي يريد حجر الدور عليها وتأكيد الطلب.

بلادور يتميز بالعديد من الأمور، مثل معرفة عدد الطابور في الجهة أو المؤسسة التي تريد زيارتها، وكم تحتاج من الوقت حتى يحين موعد زيارتك، وبهذا يمكنك الحصول على التذكرة من أي مكان تتواجد به، وحتى الآن قمنا بأتمتة 1.5 مليون تذكرة داخل الأردن.


بماذا يتميز تطبيق بلادور في نسخته الحديثة؟

يتميز تطبيق بالادور بقدرته على العمل من خلال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، بحيث يخبرك التطبيق أن عليك الذهاب إلى فرع آخر من الشركة أو المؤسسة التي تريد زيارتها، بدلاً من الذهاب إلى المكان الذي تود الذهاب إليه بسبب الاكتظاظ.

كما يقوم هذا النظام بعملية حسابية للأشخاص المتواجدين في الفروع والشركات وتقديم لمحة كاملة عن عدد المتواجدين، وكمية الوقت الذي تحتاجه حتى تصل إلى دورك مع الموظف المسؤول، وبالتالي هو يختار أسرع سبيل لك لاتمام الخدمة.

المدير التنفيذي لشركة Balador يكشف في مقابلة مع تك عربي عن أهداف ومشاريع جديدة
السيد محمد عطعوط المدير التنفيذي لشركة بلادور Balador وفريق تك عربي

هل هناك توسع من جانب شركة بلادور مع القطاعات الصحية والحكومية؟

نحن حالياً لدينا تجربة مع مستشفى الجامعة الأردنية، ومن خلال هذه الشراكة نحاول التخفيف على المرضى من خلال حصولهم على بطاقة للدور عبر تطبيق بلادور بدلاً من الانتظار عدة ساعات وسط عدد كبير من المواطنين.

وبالنسبة للضمان الاجتماعي، فنحن نعمل حالياً مع هذه المؤسسة في 12 محافظة أردنية، وفي 20 فرعاً خاصاً بها، كما بدأنا العمل مع أمانة عمّان الكبرى، وقريباً سننتشر بالمزيد من المحافظات الأردنية، وبالتالي نحن نتوسع أسبوعياً بشكل متزايد.

أما بالنسبة لدائرة الأراضي والمساحة ووزارة الداخلية الأردنية “الأحوال المدنية”، فهناك محادثات في هذا الشأن، ونأمل التوصل لاتفاق في القريب العاجل لتقديم خدماتنا بالشكل المناسب، بعد أن نجحنا في القطاع المالي والتعليمي والتجاري وغيره.


نريد الاستفسار عن خطط بلادور للعمل في مزيد من الدول الإقليمية؟

نحن حالياً نعمل في المملكة الأردنية الهاشمية ودولة قطر، وقريباً سنتوسع في دول جديدة سيتم الإعلان عنها خلال الاسبوعين القادمين، كما لدينا مخطط في بداية العام الجديد 2023 والذي سنتحدث عن تفاصيله بشكل مفصل وكامل.

كما أريد التنويه أن لدينا المزيد من الأفكار التي يتم دراستها تحت مظلة بلادور، مثل التوسع في المطارات الأردنية وغيرها، وباختصار، بلادور عبارة عن تطبيق يقوم بعملية ربط المواطن أو الشخص مع الجهة التي يريد الوصول إلى خدماتها بطريقة سهلة.

 

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى