في مقابلة حصرية مع رئيس القسم التجاري (الشريك المؤسس) .. تك عربي يستكشف تطبيق Balador المثير للإعجاب

الخدمة التي يقدمها تطبيق بلادور تقوم فكرتها على حجز الدور في المكان الذي تريده عن بُعد

أجرى موقع تك عربي مقابلة حصرية مع السيد حسام القاضي رئيس القسم التجاري في شركة Balador ، وذلك على هامش مؤتمر الشركات الناشئة الأردنية الذي أقيم في التاسع عشر والعشرين من تشرين الأول / أكتوبر في عمّان.

وحسام القاضي هو رئيس القسم التجاري ومؤسس مشارك في شركة Balador للحلول التقنية ومقرها الأردن، وهو تطبيق متخصص في عدد من الأمور المثيرة للإعجاب، مثل إمكانية حجز الدور عن بُعد، اختصاراً للوقت والجهد ولعدم الانتظار.

مقابلة فريق تك عربي مع السيد حسام القاضي

متى بدأت شركة Balador وإلى ماذا تهدف؟

تأسست شركة بلادور قبل أكثر من عامين ، وخلال هذه الفترة عملنا على تعزيز وتأسيس عدد كبير من الأمور التقنية والرقمية والتكنولوجية والفنية، قبل أن تطرح في السوق في شهر آب / أغسطس من عام 2021.

هدفنا منذ البداية كان العمل والتعاون مع جميع القطاعات الحكومية والخاصة، من خلال تقديم خدمة للمواطن بحجز دوره عندما يقوم بزيارة البنوك والشركات أو الدوائر الحكومية، وذلك من خلال استخدام تطبيق Balador.

نريد فكرة عامة عن Balador، هل يمكن أن تشرح لنا ماذا يقدم التطبيق؟

كما قلت سابقاً، الخدمة التي يقدمها تطبيق بالادور تقوم فكرتها على قيام المواطن أو الزبون بحجز دوره في المكان الذي يريده عن بُعد، وبذلك يتمكن من إكمال معاملاته سريعاً ولا ينتظر حتى يحين دوره بين عشرات الأشخاص.

بإمكان أي شخص الآن تحميل تطبيق Balador ومعرفة الجهات التي نتعامل معها، حالياً نحن نتعامل مع بنوك وشركات التأمين، بجانب المدارس والجامعات ونقابة المهندسين، وقريباً سنتوسع بالعمل مع جهات حكومية عديدة مثل أمانة عمّان والضمان الاجتماعي وغيرها.

في القريب سيكون بإمكان المواطن أو العميل أيضاً تحديد موعد المقابلة في المكان الذي يريده من خلال تطبيق Balador، أو ممكن أو يقوم بحجز دور لإجراء مقابلة عبر الفيديو، بالإضافة إلى خدمة تقوم على طلب الأوراق اللازمة من العميل قبل زيارة جهة حكومية أو خاصة.

فريق تك عربي يختبر تطبيق Balador

هل هناك تفاعل شعبي مع تطبيق Balador على الساحة الأردنية؟

نعم هناك تفاعل مميز ويتنامى من يومٍ إلى آخر، خلال العام الحالي 2022 أصبح لدينا أكثر من 160 ألف مستخدم للتطبيق، بالإضافة إلى أكثر من 1.5 مليون عملية تجارية حدثت في هذه الفترة، لكننا نريد التأكيد أن تطبيق بلادور ليس فقط لنظام حجز الدور في مكان محدد، بل هو حلقة وصل بين مقدم الخدمة والمواطن أو العميل.

كما أن تطبيق Balador يمتلك العديد من السمّات التي تميزه عن بقية التطبيقات في هذا المجال، مثل ميزة تقييم العميل أو الموظف، بحيث أن العميل أو المواطن بامكانه تقييم عمل الشركة أو الجهة التي قام بالتواصل معها وزيارتها، وإعطاء تقرير عن سرعة وكفاءة الخدمات، والتي ستصل إلى المدراء والمسؤولين عن الشركات.

هل هناك مشاريع مستقبلية ستقوم بها شركة Balador؟

حالياً نحن نقوم بتطوير تطبيق بالادور بشكل يومي لمواكبة التطورات التي تحدث ، خاصية حجز الدور قبل الوصول إلى مكان ما هي خطوة أولى، ولكن في المستقبل القريب سنخرج بالكثير من الخصائص والمزايا التي ستكون مفيدة للزبائن والشركات التي تشارك معنا مثل الشركات الخاصة والحكومية والبنوك وغيرها.

تطبيق Balador متواجد في الأردن حالياً ونيتنا هي العمل في عدد من الدول العربية والعالم خلال الفترة القليلة القادمة، حتى الآن عقدنا اتفاقية مع مؤسسة علي بن علي في دولة قطر، وقريباً سنبدأ العمل في السودان، كما توجدت مناقشات في الوقت الحالي للعمل في دولة الكويت ، وقريباً سنتوسع في مصر والسعودية.

السيد حسام القاضي

ما هو رأيك في التكنولوجيا التي تستخدمها الشركات الناشئة في الأردن؟

بصراحة ومن خلال خبرتي المتواضعة ، أعقتد هناك العديد من العقول الأردنية التي تمتلك أفكاراً في كيفية إنشاء الشركات الناشئة في الأردن وإدارتها، والبعض من هذه العقول ينجح في الخارج أكثر من الأردن، لهذا السبب ينبغي دعم هؤلاء من خلال القطاعين الرسمي والخاص سواء بالتسهيلات أو التمويل.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى