تك عربي يستكشف منصة سكولا سكوب المثيرة للاعجاب ويلتقي القائمين عليها

تك عربي يستكشف منصة سكولا سكوب المثيرة للاعجاب ويلتقي القائمين عليها

الطالب قادر على تعبئة نموذج وإرساله إلى أكثر من جامعة دفعة واحدة، بينما الجامعة التي أُرسل إليها النموذج تقبله أو ترفضه

أجرى موقع تك عربي مقابلة مع الآنسة نيران الزعبي، المؤسس المشارك لشركة سكولا سكوب (scholascope)، وذلك على هامش منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات MENA ICT 2022 الذي أقيم يومي 16-17 تشرين الثاني في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت.

وسكولا سكوب هي شركة تكنولوجيا تعليمية تأسست عام 2021 ، في ميسيسوجا أونتاريو، وتهدف المنصة إلى إحداث ثورة في نظام قبول الجامعات والكليات، في حين إنه يوفر محرك بحث مدعوم بالذكاء الاصطناعي يساعد على مطابقة الطلاب مع أنسب فرصة دراسية معلن عنها.

وحصدت سكولا سكوب المركز الأول في مسابقة الشركات الناشئة الأردنية التي نظمتها جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات الاردنية “إنتاج” في نهاية فعاليات منتدى تكنولوجيا المعلومات والاتِّصالات لمنطقة الشَّرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويمكن الوصول إلى موقعها من هنا https://scholascope.com/ar


متى تأسست منصة سكولا سكوب، ومن تستهدف بشكل عام؟

سكولا سكوب تأسست قبل عام تقريباً 2021، وهي منصة موجهة حالياً للطلاب الذين يريدون إكمال دراستهم بعد الانتهاء من المرحلة الثانوية، والطلاب الجامعيين وطلاب الدراسات العليا من جميع أنحاء العالم.

نحن في شركة سكولا سكوب لاحظنا أن العديد من الطلاب يعانون من سوء الاختيارات بما يتعلق بالدراسة، فضلاً عن الوقت والجهد لاتمام عمليات القبول، ولهذا أسسنا هذه المنصة لتسهيل حياة الطلاب.


ما الذي يميز منصة سكولا سكوب عن غيرها من التطبيقات عبر الإنترنت؟

تطبيق سكولا سكوب يجمع بين الطلاب والجامعات في مكان واحد، بحيث أن الطالب قادر على تعبئة نموذج وإرساله إلى أكثر من جامعة دفعة واحدة، بينما الجامعة التي أُرسل إليها النموذج تقبله أو ترفضه.

من ناحية أخرى، سكولا سكوب يوفر للطالب التقدم للتخصص الذي يريد الحصول عليه من أي مكان يجلس به، وتقديم كافة الأوراق المطلوبة دون عناء الذهاب والانتظار، والجامعة تتواصل مع الطالب وكل ذلك عبر تطبيقنا.


هل هناك مشاريع مستقبلية تعمل عليها سكولا سكوب؟

هذا صحيح، ونحن نحاول تغطية كل ما يحتاجه الطالب، وليس فقط الدراسة، بحيث يمكن مساعدة الطالب الذي يدرس في الخارج للعثور على مسكن أو التواصل مع الطلاب.

وبالإضافة إلى ذلك، تخطط سكولا سكوب لتقديم برامج تدريبية للطلاب حديثي التخرج، لكي يستطيعوا صقل مهاراتهم من أجل دخول السوق، أي أننا نصنع طريق الطالب من الألف إلى الياء.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى