شركات ناشئة: شركة Blnk التكنولوجية المالية المصرية تجمع 32 مليون دولار في جولة تمويلية

شركة Blnk التكنولوجية المصرية تجمع 32 مليون دولار في جولة تمويلية

تخطط الشركة لتسريع الشمول المالي داخل المجتمعات المحرومة ودعم البنية التحتية

أعلنت Blnk المصرية للتكنولوجيا المالية عن جمع 32 مليون دولار، والأموال موزعة على مراحل وأنواع تمويل مختلفة، وتنقسم إلى 12.5 مليون دولار لجولات الأسهم الأولية والتأسيسية، بقيادة شركة الإمارات الدولية للاستثمار في أبو ظبي، وسواري فينتشرز ومستثمرين آخرين، بجانب تمويل ديون بقيمة 11.2 مليون دولار و8.3 مليون دولار لإصدار السندات المورقة.

وتخطط الشركة لتسريع الشمول المالي داخل المجتمعات المحرومة في جميع أنحاء البلاد، ودعم البنية التحتية للإقراض المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

خدمة سريعة

وأكد عمرو سلطان، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، أن العملاء الذين يستخدمون Blnk يحتاجون في نقاط البيع إلى بطاقة هوية وطنية للمبتدئين، وبعد ذلك يمكنهم الحصول على تمويل في ثلاث دقائق، حيث إنها خدمة سريعة جدًا، ومن خلال تواجد الشركة في نقاط البيع، تساعد في زيادة معدلات التحويل وتوفير منتجات بأسعار معقولة للسكان الذين يعانون من نقص الخدمات بشكل كبير، حيث تركز الشركة على الشمول المالي.

وتؤكد الشركة أنها دفعت أكثر من 20 مليون دولار في شكل قروض عبر شبكة تضم أكثر من 300 تاجر، لأكثر من 60 ألف عميل يدفعون متوسط ​​فائدة شهرية 2.6٪.

فرصة للمستثمرين

تحدث جوزيف إسكندر ، رئيس الاستثمار في شركة EIIC، عن الاستثمار، وقال “نحن مقتنعون بأن السوق المصري ونظامه البيئي للشركات الناشئة يمثلان فرصة مقنعة للمستثمرين الإقليميين والدوليين، ونحن ملتزمون بتحديد القيمة التراكمية والاستثمار فيها، ويسعدنا أن نتعاون مع Blnk لدفع الشمول المالي والتنمية الاقتصادية في مصر، ونتطلع إلى العمل مع الفريق لتحقيق أهدافهم “.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى