تك عربي في ضيافة InvoiceQ .. الشركة الرائدة في الفوترة الإلكترونية عربياً

شركتنا معترف بها من هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في السعودية، وأيضاً من وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة في الأردن

تحدث السيد مهند الطوبل في مقابلة حصرية مع موقع تك عربي عن أهداف ومشاريع شركة InvoiceQ، والتي تعتبر الآن واحدة من الشركات الرائدة في مجال الفوترة الإلكترونية في الأردن والوطن العربي.

ومهند الطوبل هو مؤسس مشارك والمدير العام في شركة InvoiceQ، وقد عمل في عدد من الشركات في الاردن والسعودية، في حين تخرج من جامعة العلوم التطبيقية تخصص المحاسبة والمالية.

وبدأ مهند الطوبل مشواره في مختبرات بيولاب الأردنية، ثم انتقل للعمل في شركة الفنار السعودية، ومن هناك، انتقل بعد ذلك إلى شركة مدفوعاتكم الأردنية المتخصصة في عمليات الدفع الاكتروني

وجمعت منصة InvoiceQ الأردنية ٨٢٠ ألف دولار أمريكي عن طريق عدة صناديق استثمارية ؛ حيث ستوظف الشركة ما جمعته في تطوير تقنياتها ودعم خطتها للتوسع في أسواق جديدة في المنطقة.

وتأسست شركة التقنية المالية InvoiceQ؛ المتخصصة في خدمات الفوترة الإلكترونية في الأردن عام 2020 عن طريق فادي الجبالي وعامر عيّاد ومحمد بسيط ومهند الطوبل؛ وتقدم الشركة خدمات وحلول الفوترة الإلكترونية للشركات وقطاعات الأعمال المختلفة التي تمكنها من تأمين عمليات التحصيل والمدفوعات المالية.

وكانت المنصة قد أطلقت خدماتها في المملكة العربية السعودية العام الماضي بعد حصولها على التاهيل من هيئة الزكاة والضريبة والجمارك.

وتم تصميم منصة InvoiceQ لتبسيط دورة حياة الفاتورة بالكامل ومركزيتها وتعزيزيها، من الإصدار/الإيصال إلى التحصيل/الدفع، كما تقدم المنصة ثلاثة اشتراكات قياسية مصممة للعاملين لحسابهم الخاص والشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبيرة، بالإضافة إلى تقديم خيار تخصيص الفاتورة حسب الوحدات والمميزات التي قد يحتاجها العمل.

السيد مهند الطوبل في مقابلة مع موقع تك عربي

نريد أن نتعرف على الشركة ونشاطاتها .. من هي InvoiceQ؟

InvoiceQ هي شركة فوترة للتكنولوجيا المالية وتقدم خدمات وحلول الفوترة الإلكترونية للشركات وقطاعات الأعمال على شتى أنواعها، لكي تتمكن من تأمين عمليات التحصيل والمدفوعات المالية.

وبالإضافة إلى ذلك، شركتنا مؤهلة ومعترف بها من جانب هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في المملكة العربية السعودية، وأيضاً من وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة في المملكة الأردنية الهاشمية،

هدفنا معالجة مشاكل الشركات التي تعمل بنظام (B2B)، من ناحية الفوترة التقليدية الورقية، وتحويلها إلى فوترة إلكترونية مع حلول دفع متطورة، لكي تزيد من عملية التحصيل بشكل أفضل وأكثر كفاءة.

هل تنوي شركة InvoiceQ التوسع إقليمياً بعد نجاحها في الأردن والسعودية؟

نعم، هدفنا في المستقبل القريب توسعة أعمالنا في عدد من الدول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومن بينها جمهورية مصر العربية، وسلطنة عُمان ودولة قطر، لدينا استراتيجية شاملة في هذا الجانب.

شركة InvoiceQ تعمل في مجال الفوترة، هل هناك مشاريع أخرى قادمة؟

هناك عدد من المشاريع اللطيفة التي نعمل عليها في الوقت الحالي، لا أستطيع الحديث الآن، لكننا في المجمل نعمل على مشاريع جديدة تخدم الشركات من ناحية المشتريات والفواتير والدفع الإلكتروني.

هل أصبح نظام الفوترة في الأردن على مستوى الحدث بالنسبة إلى دول الإقليم؟

نحن نتواصل باستمرار مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة لتعزيز نظام الفوترة في الأردن، خلال هذه الفترة وحتى بداية العام الجديد 2023 سيكون هناك نظام فوترة جديد في بلادنا، للتحول من النظام الورقي التقليدي إلى نظام إلكتروني.

هذا النظام الجديد سيعزز طريقة عمل الشركات من المستوى والأداء وسيقلل من مسألة التهرب الضريبي، وضبط الأمور المتعلقة بالضرائب، والأهم من ذلك أن يتم ربط عملية ضرائب الشركات مع دائرة ضريبة الدخل و المبيعات.

هل سيتم التعامل مع نظام العملات الرقمية في الفوترة لديكم؟

هذا السؤال طرح علينا أكثر من مرة في الآونة الأخيرة، ولكن ما أريد قوله هو أن الأردن لم يدخل بعد في مرحلة العملات الرقمية على المستوى الرسمي، وهذا النظام ليس متداولاً بكثرة بين عدد كبير من دول الشرق الأوسط.

لقد حصلنا على استفسارت من جهات عدة بشأن ما إذا بامكاننا الدفع أو التحويل عبر العملات الرقمية، في المستقبل كل شيء وارد ولا أريد النفي أو التأكيد، لكن هذا الأمر يحتاج إلى مزيد من الوقت لكي تكون الرؤية واضحة.

ما الذي دفع شركة InvoiceQ للمشاركة في مؤتمر الشركات الناشئة الأردنية؟

نحن شركة ناشئة ولهذا السبب تواجدنا في مؤتمر الشركات الناشئة في الأردن، نحن بحاجة إلى التواجد في مثل هذه المناسبات، هذا الشيء يساعدنا في التعرف على مستثمرين وشركاء، لهذا نحن نود المشاركة في مثل هذه الأحداث.

مؤتمر الشركات الناشئة الأردنية
التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى