أخر الأخبار

سبوتيفاي تستحوذ على شركة لاكتشاف ومعالجة المحتوى الضار

لاكتشاف ومعالجة المحتوى الضار على النظام الأساسي

استحوذت Spotify على شركة تقول إنها ستساعدها في اكتشاف ومعالجة المحتوى الضار على النظام الأساسي. وقالت الشركة في بيان لها إن Kinzen تستخدم التعلم الآلي والخبرة البشرية لتحليل المحتوى الضار المحتمل والكلام الذي يحض على الكراهية بلغات متعددة.

وأضاف أن Kinzen “سيساعدنا بشكل أكثر فاعلية في توفير تجربة آمنة وممتعة على منصتنا حول العالم” وأن تكنولوجيا الشركة مناسبة بشكل خاص للبودكاست وتنسيقات الصوت الأخرى.

يعد البحث عن علامات المحتوى الصوتي الضار بمئات اللغات مهمة صعبة ، لا سيما أنه قد تكون هناك فروق دقيقة لا تستطيع بعض الأنظمة والمتحدثون الأصليون التعرف عليها ، كما يقول Spotify أن Kinzen سيساعدها في “فهم أفضل لـ ‘تعاطي’. المناظر الطبيعية وتحديد التهديدات الناشئة للمنصة.

عملت الشركتان معًا بالفعل منذ عام 2020 ، بهدف منع التضليل في المحتوى الانتخابي. لقد أسسوا تعاونهم قبل أن يبدأ Joe Rogan في نشر معلومات خاطئة حول لقاح COVID-19 في موقعه الحصري على Spotify ، والذي يُقال إنه كذلك. الأكثر استماعًا إلى البودكاست على هذا الكوكب وفقًا لـ Engadget.

كان هناك رد فعل عنيف كبير ضد روغان وسبوتيفاي. في وقت سابق من هذا العام ، حث مئات الأطباء والعلماء Spotify على سن سياسة للحد من انتشار المعلومات المضللة. بعد أسابيع من بدء Spotify إضافة استشارات المحتوى إلى حلقات البودكاست التي تتضمن مناقشات حول COVID-19 وأدلة جعل محتواها عامًا.

 

سحب العديد من الفنانين البارزين موسيقاهم من Spotify احتجاجًا على روغان ، بما في ذلك نيل يونغ وجوني ميتشل.

كما وعد مضيف ومحرر Spotify podcast Science VS بالتوقف عن إنشاء الحلقات (باستثناء تلك التي تحققت من حقيقة روجان وواجهت معلومات خاطئة على المنصة) ما لم تفعل الشركة المزيد لوقف تدفق الأكاذيب الضارة.

قد يكون الأمر كذلك أن Spotify ترى استخدام تقنية Kinzen كوسيلة للمساعدة في تجنب كوارث العلاقات العامة المماثلة في المستقبل، لكنه على الأقل يحاول فعل المزيد للقضاء على المعلومات المضللة.

ومع ذلك ، ليس من الواضح مدى فعاليته في منع انتشار المعلومات المضللة ، إذا ظهر محتوى ضار في بودكاست شائع ، فقد يكتسب زخمًا على وسائل التواصل الاجتماعي وفي التغطية الصحفية قبل أن تتمكن Spotify من التصرف.

 

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى